السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار رئاسي يحدد استراحة بلدية اريحا محطة سفر للمواطنين

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 20:35 )
بيت لحم- معا - اصدر الرئيس محمود عباس قراراً بنقل كافة إجراءات السفر عبر معبر الكرامة، إلى استراحة بلدية أريحا ،وإلغاء كافة الرسوم الإضافية على السفر، وكلف كامل حميد محافظ أريحا والأغوار بمتابعة تنفيذ القرار .

وكانت لجنة مكلفة من الرئيس محمود عباس قد التقت رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، ومسؤولي الادارة العامة للمعابر والحدود ،واستمعت اللجنة التي تراسها منير سلامة، لرؤية الجانبين في اجراءات توحيد محطة سفر المواطنين، عبر معبر الكرامة للاراضي الاردنية والدول العربية، بغية تخفيف اعباء السفر على المواطنين .

وقال محافظ اريحا والاغوار كامل حميد ان القرار الجديد سيؤدي الى توحيد اليات دفع رسوم السفر، والغاء مبلغ العشرة شواقل، وعدم السماح للمواطنين بالتوجة الى موقع الادارة العامة للمعابر والحدود ، حيث سبق ذلك قيام بلدية اريحا باقامة قاعة داخل قاعة المغادرين في الاستراحة لكبار الشخصيات ، مضيفا ان اتفاقا سيوقع بين وزارة المالية وبلدية اريحا، لضمان حصول بلدية اريحا على حقوقها، وعائداتها المالية فيما ستتولى الادارة العامة للمعابر والحدود ، مسؤولية الاشراف على سير العمل في الاستراحة.

واكد حميد على ان الوزارات ذات الصلة كالداخلية، والنقل والمواصلات ، تتحمل مسؤوليتهما في تنفيد اليات عملهما وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وبما يخدم المواطنين .

وحول مصير العاملين في الاستراحة من موظفين وعمال اوضح حميد ان هدا الموضوع سيتم اتخاد القرار المناسب بشانة ،عبر الاتفاق مع بلدية اريحا ، ومن المتوقع ان يبدأ العمل بالقرار المذكور اعتبارا من الاول من شباط القادم .