الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انهاء دورة ضمن مشروع تعزيز دور المجتمع المدني في احداث التغير المجتمعي

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 14:10 )
القدس- معا- أنهى مركز الدراسات النسوية بالشراكة مع مؤسسة انقاذ الطفل السويدية وبدعم من مؤسسة المجتمع المفتوح- المكتب الاقليمي العربي دورة تدريبية مكثفة شاركت فيها 20 متدربة من كوادر المنظمات الشبابية والنسوية الشريكة في مشروع" تعزيز دور المجتمع المدني في احداث التغير المجتمعي".

وتناولت الدورة مواضيع متعددة منها حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية، النوع الاجتماعي ومهارات التعبئة والتأثير، مهارات تدريب مدربين/ات والبرمجة والبحوث المبنية على النهج الحقوقي.

تأتي هذه الدورة ضمن المرحلة الاولى من المشروع والتي تهدف الى بناء قدرات المؤسسات الشريكة وزيادة قدرتها في الدفاع عن حقوق الانسان بشكل عام والنساء والاطفال بشكل خاص التي نفذت بداية من منتصف كانون أول إلى نهاية شهر كانون ثاني 2010.

المؤسسات النسوية الشريكة هي اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، جمعية العمل النسوي وجمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية بالاضافة لكل من مؤسستي شارك وبيلارا كونها تمثل منبر شبابي وممثلة لقيادات الغد.

ونظرت العديد من المتدربات وممثلي المؤسسات الشريكة ان هذا المشروع مهم على صعيد العمل على تغيير القوانين وتوسيع دائرة المهتمين/ات في التعبئة الجماهيرية لاهمية الضغط على صانعي القرار من أجل الاستجابة لمطالب المجتمع في التغيير على صعيد القوانين.

وأشارت المتدربة ميساء جرادات من مؤسسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ان هذا التدريب يسهم في تطوير قدرات طواقم المؤسسات للقيام بأدوارهن في عملية صنع التغيير، ورأت في المشروع أهمية التغير حتى لو كان بسيطا.

أشارت سهام ابو حلو المتدربة من قبل منتدى شارك انها تتوقع وتأمل بنقلة نوعية في القوانين.