الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح- الدعوة لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- أوصى ناشطون وممثلون عن مؤسسات مجتمع مدني وإعلاميون باهمية تفعيل النظام الديمقراطي في فلسطين والتداول السلمي للانتخابات وتفعيل دور الشباب في العملية الديمقراطية واحترام خيارات الشعب الفلسطيني، وأهمية تركم الجهود بشكل سلمي من اجل إحداث تغيرات في الديموقراطيه الفلسطينية وإخضاع طرفي الصراع للقبول بانتخابات نزيهة بالإضافة إلى دعم إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في موعدها.

جاء ذلك خلال الطاولة المستديرة التي نظمتها الجمعية الوطنية للديموقراطيه والقانون بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بعنوان " أين نحن في فلسطين من الديموقراطيه الحقيقي اليوم الاربعاء في قاعة الجمعية في محافظه رفح بمشاركة والإعلامي صلاح أبو صلاح والمدير والاعلامي أيمن سلامه وبحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وإعلاميون.

وفي بداية اللقاء رحب احمد ابو عساكر المدير التنفيذي للجمعية الوطنية بالحضور، مشيدا بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ونوه أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تعتزم الجمعية تنفيذها بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان من اجل تفعيل النظام الديموقراطيه وتعزيز حقوق الإنسان والمواطنة في المجتمع الفلسطيني.

وتطرق الإعلامي والمحلل السياسي عماد محسن لتطورات النظام الديمقراطي في فلسطين وحتى الوقت الراهن وعن تراجع النظام الديمقراطي في فلسطين وأهميه الاتفاق على إجراء الانتخابات في شطري الوطن وذلك من اجل توحيد النظام الديموقراطية.

من جانبه تحدث الناشط المجتمعي صلاح أبو حطب عن مرتكزات العمل الديمقراطي وعن الديموقراطيه الليبرالية وتراكم حقوق الإنسان المتمثلة في الحقوق السياسية والاقتصادي والاجتماعي.