الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتيني :افضل طريقة لتقليل الاخطاء رفع عدد الحكام الى خمسة

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 17:51 )
نابلس - معا - مهيوب الصادق - أكد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ثقته في أن رفع عدد الحكام في مباريات كرة القدم إلى خمسة يمثل أفضل طريقة لتقليل أخطاء الحكام. وقال بلاتيني بعد وصوله إلى مالطا لحضور اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيعقد هذا الأسبوع "إضافة أربع عيون سيكون أفضل. من المؤكد أن هذا سيساعد في تقليل الأخطاء." ويجرب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاستعانة بطاقم من خمسة حكام في مباريات كأس الرابطة الاوروبية هذا الموسم.

وقال بلاتيني للصحفيين "نتحدث كثيرا عن التحكيم لكن يجب أيضا أن نعترف بأن كرة القدم تغيرت كثيرا عبر السنوات. لو لمست الكرة بيدي داخل منطقة الجزاء قبل 20 عاما فلربما لم يكن أحد ليلحظ ذلك لكن الأمر مختلف الآن مع وجود العديد من الكاميرات التلفزيونية لتصوير المباراة وكشف كل خطأ يرتكبه الحكام. لو عدنا إلى المباراة الشهيرة بين فرنسا وايرلندا (في ملحق التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010) سنجد أن الحكم لم ير ما قام به تييري هنري (حين لمس الكرة بيده قبل أن يمررها إلى وليام جالاس ليسجل الهدف الحاسم)."

وأضاف "أعتقد أن أفضل طريقة لتحسين أداء الحكام هي إضافة حكام آخرين لمراقبة المباراة. سيكون هذا أفضل أيضا من مطالبة اتحاد وطني بإنفاق 200 ألف يورو (281 ألف دولار) على الكاميرات التلفزيونية." وسبق أن قال بلاتيني في مقابلة مع مجلة فرانس فوتبول إنه في حالة موافقة المجلس العالمي فسيتم تطبيق فكرة الحكام الخمسة على الفور في دوري أبطال اوروبا وفي تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2012.