الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نياز يحصد لقب بطولة الإنطلاقة المجيدة لتنس الطاولة

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 18:46 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - توج النقيب مصطفى نياز من الدفاع المدني بلقب بطولة الإنطلاقة المجيدة التي أقيمت اليوم على طاولات سرية رام الله الأولى بحضور موسى أبو زيد و كيل وزارة الشباب و الرياضة، و إبراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية و محمد أبو خبزون نائب قائد منطقة رام الله و البيرة. و أعضاء الإتحاد العام للرياضة العسكرية الرائد أمل خليفة أمين السر و النقيب أحمد الشوبكي.

و تفوق نياز على أسامة سليمان في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 11-9 11-8 13-11، و شهدت المباراة ندية و إثارة كبيرة قبل أن يحسمها نياز بعدما تألق بفضل إرسالاته القوية و جعل خصمه في حالة الدفاع معظم أشواط اللقاء معتمداً على الأسلوب الهجومي عن طريق ما يعرف بـ "سبين" الدوران الخلفي و الأمامي ، إضافة إلى أن ضرباته كانت مركزة على مناطق صعبة كزوايا الطاولة و أطرافها. فيما إعتمد سليمان على الأسلوب الدفاعي و الهجمات المباغتة.

و نجح فؤاد مخيمر في إقتناص المركز الثالث بعد تفوقه على أشرف محمود،و جاءت المباراة قوية وماراثونية لإصرار كلا اللاعبين على تعويض الإخفاق في الوصول للمباراة النهائية إلا ان الكلمة الأخيرة كانت لمخيمر بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

و شهدت البطولة مشاركة 16 لاعباً من منتسبي الأجهزة الأمنية تم تقسيمهم على أربعة مجموعات بعد إجراء القرعة ، و ضمت المجموعة الأولى جهاد براقة، و محمد هارون و خليل البرق و أشرف محمود، فيما ضمت المجموعة الثانية عزت عبد الكريم و ابراهيم إسماعيل و أسامة سليمان و نهاد الدرابيع، أما المجموعة الثالثة فتشكلت من تيسير عامر و فؤاد مريخي و مصطفى نياز و ابراهيم أبو كباش، و ضمت المجموعة الرابعة أمجد عبد الكريم و رضا عودة و محسن عبد الحفيظ و أمين الجولاني.

و نجح محسن عبد الحفيظ و أشرف محمود و رضا عودة و جهاد براقة من التأهل لدور الثمانية قبل أن يخسروا مع أصحاب المركز الأربع الأولى.
و في حفل البطولة الختامي القى أبو زيد كلمةً أبدى فيها إعجابه الشديد بالمستوى الذي أظهره اللاعبون، و قدم شكره للإتحاد العام للرياضة العسكرية برئاسة العميد نضال أبو دخان، مؤكداً أن وزارة الشباب و الرياضة لن تدخر جهداً في دعم الرياضة العسكرية من خلال الإتحاد، و أشار إلى أن هذه البطولات تستطيع أن تخلق نجوماً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

من ناحيتها أبدت الرائد أمل خليفة أمين سر الإتحاد عن سعادتها الغامرة لنجاح البطولة موجهة الشكر لكافة المشاركين فيها، إضافة للأندية التي إستضافت التصفيات على مدار الأسبوع الماضي و المتمثلة بسرية رام الله الأولى و مركز شباب جنين و أهلي الخليل. كما ثمنت جهود أعضاء الإتحاد العام للرياضة العسكرية التي سخروها لنجاح البطولة.

و أضافت خليفة أن البطولة أظهرت وجوه قادرة على تقديم مستويات عالية في المحافل العربية و الدولية و سيكون لها شأن كبير مع التدريب و إطلاق المزيد من البطولات التنشيطية لمنتسبي الأجهزة الأمنية، مؤكدة أن نشاطات الإتحاد العام للرياضة العسكرية ستستمر على هذا الدرب.

و عبر البطل مصطفى نياز عن فخره و إعتزازه في الحصول على لقب البطولة التي أقيمت على مستوى المحافظات الشمالية لمنتسبي الأجهزة الأمنية، و أشاد بالإتحاد العام للرياضة العسكرية لإهتمامه و تنظيمه مثل هذه البطولات التي من شأنها إحداث تطوير و رفع مستوى اللاعبين في الأجهزة الأمنية .