السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وكالة الغوث تنظم يوم عمل طبي في خربة جبارة الواقعة خلف الجدار

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 20:38 )
طولكرم - معا - نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اليوم يوم الاربعاء، يوم طبي مجاني لمواطني خربة جبارة الواقعة خلف الجدار جنوب طولكرم، شمل فحوصات الطبية والمعاينة، وتقديم العلاج مجاناً، وفحص الأسنان ومحاضرات طبية حول كيفية العناية بها، وعرض أفلام صحية توعوية.

وقال الدكتور إبراهيم السلقان المسؤول الطبي لمناطق الشمال في الوكالة، أن هذا اليوم يأتي ضمن برنامج المساعدات للمناطق المعزولة والمتضررة من الجدار، حيث قام فريق الطوارئ الطبي التابع للوكالة بزيارة خربة جبارة يرافقه فريق من أطباء الأسنان وممرضين، ومعاينة ما يزيد عن (100) حالة مرضية، وعرض أفلام توعية وإلقاء محاضرات طبية حول صحة الفم والأسنان والتغذية السليمة للأطفال والنساء.

وأضاف السلقان، أن فريق الكشف الطبي تكون من الدكتور عبد الرحيم العاصي، والصيدلاني عبد الرحيم غانم، وطاقم التمريض فتحية رماحة، واحمد الناطور، كما أن فريق الأسنان تكون من الدكتورة هناء اللحام، والدكتور إبراهيم بدرساوي، والدكتور احمد ندى.

من جانيه قال الدكتور عبد الرحيم العاصي مسؤول الحملة للتجمعات الواقعة خلف الجدار، بان الفريق الطبي على استعداد تام لتنظيم مثل هذه الأيام بناء على طلب الأهالي، وذلك خدمة للمواطنين المحرومين من الخدمات الطبية والمهمشة بسبب الجدار الذي فصلهم عن محيطهم.