الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضيون الفلسطينيون لمصر والجزائر : تساموا عن الصغائر والفائز عربي

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 17:17 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - من هنا من ارض الاباء والاجداد من ارض الرسالات السماوية نبعث بتحياتنا الى رجال" العبور " و "مقاتلي الصحراء " ، فأنتم منا ونحن منكم دافعتم عن قضيتنا ولا زلتم تحملون مشعل النضال ضد الاعداء الذين دنسوا هذه الارض.
نبعثها من هنا من بيت المقدس اليكم في انجولا الى الفريقان العربيان اللذان اسعدنا وصولهما الى هذا الدور ، ونتمنى منهما ان ينتزع احدهما اللقب الافريقي ، فإلى الرجال الرجال الذي حطموا "خط بارليف " والى " احفاد المليون شهيد " الذين رووا بمهم ارض الشهداء في الجزائر ، نتمنى عليكم ان تكونوا بمستوى التحديات وان تخرجوا مباراة نظيفة تليق بتضحيات شعبيكم .
هذا وقد طافت " وكالة معا " في ارجاء الوطن وجعلت الكلمة لهم حيث قالوا في هذه المناسبة :

عبد المجيد حجة -امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
الأخلاق الرياضية للمنتخبين العربيين والروابط المشتركة ما بين الشعبين الجزائري والمصري تحتم على كلا الفريقين ان يتساموا عن كل الصغائر وينظروا الى ان الفريق الفائز سيكون فريقا عربيا يمثل الامة العربية ويقف من خلفه كافة الشعوب العربية .
ونحن كفلسطينيين نرنو بحدقتنا الى الفريقين ان يكونوا على مستوى امال وطموحات شعبنا الفلسطيني خاصة والشعب العربي عامة بتجسيد روح الأخلاق العربية والتسامح .

جمال ابو حشيش - عضو اتحاد كرة القدم ، رئيس نادي الصداقة بغزة
في البداية ان وصول الفريقين العربيين الى دور الاربعة هو مفخرة للأمة العربية ويجب ان تكون هذه المباراة هي مباراة الوحدة العربية والتأخي بين العرب والفوز لاي من الفريقين هو فوز عربي وللامة العربية جمعاء ونتمن ان يكون الكأس في احضان احد الفريقين العربيين ونحن نبعث من هنا من فلسطين المحاصرة كل أمنيات التوفيق للفريقين .

تيسير جابر - رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين
اتمنى ان تسود الروح الرياضية اللقاء وان يرتفع الاعلام العربي على مستوى المسؤولية والتحديات بعيدا عن التحريضات وانا سعيد جدا لما حصل في انغولا بلقاء المدربين شحاتة وسعدان وتصفية الاجواء حتى بين اللاعبين وهذا يؤكد ان الكرة العربية بخير وان ما شابه سابقا في ام درمان تحول الى خلاف سياسي ما هي الا سحابة ومن يصعد الى النهائي سواء مصر او الجزائر سيكون فخرا للعرب وسيقف العرب خلفهم .
ونحن في فلسطين لا شك انه ما يهمنا هو سمعة الكرة العربية ولا نفرق بين هذا وذاك والاعلام الرياضي الفلسطيني سيكون محايدا الا مع الفريق الذي سيمثل العرب في النهائي حيث سنصطف خلفه ونشجعه ونؤيده .

جورج غطاس -نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق
هذه المباراة يجب ان تكون طريقا لمحو ما حدث في مباراة السودان وعدم تسييس الرياضة ، فالمباراة هي مباراة رياضية والفائزان عربيان والفائز سيمثلنا واعني بذلك العرب في المباراة النهائية وهذا ما نتطلع اليه كعرب ونأمل من الفائز ايضا ان يفوز بكأس الامم الافريقية حتى يرسم البهجة والسرور على الشعوب العربية التي تتمنى مثل هذا النصر .

عبد القادر الخطيب - رئيس نادي هلال القدس
اتمنا ان تكون المباراة تليق بالمستوى العربي والإفريقي واتمنى التوفيق للمنتخبين العربيين وان تكون المباراة مبنية على روح المنافسة الشريفة والندية وان لا تخرج عن السياق الرياضي وبالتأكيد فالفائز فيها هو عربي ونقول له مقدما مبروك .

خضر ذياب - رئيس اتحاد كرة السلة
المباراة مباراة عربية ويجب ان ينتصر العرب وان تكون الروح الرياضية الجامعة والموحدة والاخلاق الرياضية هي فاكهة هذه المباراة وامل ان يكون هذا اللقاء الذي جاء صدفه مقربا للنفوس ومنهيا حالة الاحتقان التي سادت منذ فترة واملي من الفريقين العربيين ان يخرجوا مباراة جيدة المستوى والاداء واقول مبروك للفائز فالفائز هو عربي .