الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب جامعة الأقصى بغزة يغلقون الطريق المؤدي إلى الجامعة احتجاجا على الأوضاع المعيشية

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 15:57 )
غزة - معا - أغلق طلاب جامعة الأقصى بغزة اليوم الطريق المؤدي إلى الجامعة احتجاجا على أوضاعهم السيئة في ظل الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الذي أدى إلى سوء الحالة المعيشية مطالبين بمجانية التعليم .

وأغلق مئات الطلاب من الجامعة الطريق أمام حركة المواصلات على امتداد الطريق بين جامعة الأقصى والجامعة الإسلامية رافعين شعار "بدأنا نتعلم ولكن"، حيث طالبوا بمجانية التعليم و ضرورة بذل كل الجهود والسعي من أجل إيجاد الحلول المناسبة للخروج من الأزمة التي يعاني منها الطالب الجامعي في ظل عدم صرف رواتب الموظفين كإحدى النتائج المترتبة على الحصار الإسرائيلي مما يعيقهم من توفير المواصلات للوصول إلى الجامعة .

هذا ورفع الطلبة خلال اعتصامهم أمام مقر جامعة الأقصى بغزة لافتات طالبوا فيها الدول والحكومات كافة برفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ومساعدته على الخروج من الأزمة من أجل صرف رواتب الموظفين .

و من جهته طالب رئيس مجلس اتحاد الطلاب في جامعة الأقصى هاني مقداد الحكومة الجديدة النظر إلى في اوضاع الطلبة والأخذ بعين الاعتبار جامعة الأقصى لكونها جامعة حكومية وضرورة توفير مواصلات مجانية الطلاب الغير قادرين على دفع أجرة المواصلات لغياب مصدر الدخل و خاصة طلاب المناطق الشمالية و الجنوبية و ذلك لارتفاع أجرة المواصلات .

و من الجدير ذكره أن طلبة جامعة الأقصى عبروا عن تمسكهم بالعلم و استمرار المسيرة التعليمية رغم الأوضاع المعيشية التي يمرون بها في ظل عد صروف الرواتب لآبائهم من فئة الموظفين وتردي الأوضاع الاقتصادية بسبب الحصار الإسرائيلي .