السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تحتفل باختتام دورتي تحكيم وتدريب كرة قدم

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 17:58 )
غزة - معا - احتفلت وزارة الشباب والرياضة في غزة ، بتخريج المشاركين في دورتي حكام كرة القدم ومدربي كرة اليد، في مقر الوزارة، وبحضور الوزير د.باسم نعيم ورئيس اتحاد كرة اليد تيسير عبد الجواد وعضوي لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عصام بشير ومحمد صيام، ومدير عام الشئون الرياضية جابر عياش.
وفي بداية الحفل تحدث مدير دائرة الأندية زكريا الهور عن اهتمام الوزارة ببرنامج الدورات التدريبية والارتقاء بمهارات الكوادر الرياضية في كافة الألعاب، مشيداً بالتعاون من قبل اتحاد كرة القدم واليد في إنجاح الدورتين.
بعد ذلك أكد الوزير باسم نعيم على أهمية النهوض بالكوادر البشرية للمدربين والحكام واللاعبين، من خلال دورات متخصصة تعزز تطوير النشاط الرياضي.
وقال د.نعيم:" لسنا راضين عن الوضع الرياضي الحالي في قطاع غزة، لأن الانقسام ألقى بظلاله على استمرار النشاط الرسمي، عدا عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي دمر المنشآت الرياضية والملاعب".
وأضاف :" في هذه الظروف سنعمل وبإصرار على التقدم وتجاوز كل العقبات، على أمل انتهاء الانقسام قريباً، وبناء طاقات وكوادر قادرة على إحياء الرياضة الغزية".
وتحدث د.نعيم عن أن الوزارة لديها خطط طموحة تشمل كل الألعاب، وأن عام2010 سيشهد انطلاقة جديدة، مشيراً إلى أجواء التفاؤل التي ألقت بظلها عقب إعلان اتحاد كرة القدم عن تنظيم بطولة كأس القطاع، على أمل تجاوز الحصار والانقسام والدفع نحو الوحدة والتوافق.
ومن جانبه عبر رئيس اتحاد كرة اليد تيسير عبد الجواد عن سعادته بدور الوزارة واهتمامها بتخريج الكوادر المؤهلة في المجال الرياضي، وأكد استعداد اتحاده للتعاون مع الوزارة لدفع عجلة الرياضة إلى الأمام.
بعد ذلك جرى توزيع شهادات المشاركة في الدورتين الدورة الأولى تحكيم كرة القدم وعدد المشاركين فيها 48 مشاركاًً، ودورة تدريب كرة اليد 37 مشاركاً.