الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلي صدم سلوان بالثلاثة

نشر بتاريخ: 28/01/2010 ( آخر تحديث: 28/01/2010 الساعة: 18:39 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - حقق فريق أهلي الخليل فوزا غاليا على حساب ضيفه سلوان المقدسي بثلاثية أمام جمهور ارتجف لشدة برودة الطقس ومنذ بداية المباراة ظهرت نوايا لاعبي الاهلي للخروج بنتيجة ايجابية لتحسين وضعهم على اللائحة واللحاف بركب الفرق المتنافسة على بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة (أ) .
احداث اللقاء:
مرت العشرون دقيقة الاولى من عمر اللقاء على وتيرة تبادل الهجمات غير المنظمة مع ظهور نوايا متقاربة لمحاولات التسجيل المبكر الا ان جميع الكرات من كلا الطرفين عابها التسرع والرعونة وعدم الدقة كان اولها عن طريق لاعب الاهلي خلدون الحلمان الذي سدد كرة فوقية مخادعا الحارس حاتم العباسي الا ان يقظة المدافع اسامة جابر بددت مرادة بتصديه للكرة واخراجها قبل ولوجها للشباك .
رد عليه بحسام زيادة بتسديده قوية الا ان كرته انحرفت عن الثلاث خشبات ليعاود تكرار محاولته للتسجيل بعدما سنحت له فرصة خيالية للتسجيل وهو امام المرمى من على بعد ياردتين الا ان الحارس الاهلاوي المتيقظ احمد عباس افسد علية طموحة متصديا ببراعة للكرة منقذا مرماه من هدف محقق .
وسط تبادل للهجمات سنحت فرصة تسجيل هدف للاهلي عن طريق مراد صلاح من داخل الصندوق بتسديده كرة ولا اروع انقذها باعجوبة الحارس السلواني لتصل الكرة مباشرة لرمزي جابر المتيقن من احراز هدف السبق الا ان صحوة المدافع شادي الجعبة لم تمكنة من بلوغ ما يصبو اليه.
وفي غمرة الاحداث ووصول المبارة الى الدقيقة (28) كرة عرضية نفذها مراد ابو ميزر استقبلها فادي الدويك من على مشارف حدود الصندوق مطلقا لقدمه العنان معلنا عن تسجيل الهدف الاهلاوي الاول بكرة نصف طائرة وسط فرحة غامرة للاعبي وجماهير الاهلي.
حاول لاعبي سلوان تدراك الوضع لمعادلة النتيجة ومارسوا هجوما مكثفا على المرمى الاهلاوي الا ان جميع المحاولات افتقدت للدقة من جانب ومجابهة دفاعية من خط الدفاع الاهلاوي ومساندة خلفية من الحارس احمد عباس .
وفي الدقيقة (41) وعلى اثر توغلات اهلاوية احتسب الحكم ضربة جزاء بعد تعمد خضر سرحان اعاقة احمد الكرد انبرى لتنفيذها الوافد الجديد ابراهيم عوض مودعا الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الاهلاوي الثاني .
حاول السلاونه تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الا ان صافرة الحكم كانت السباقة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدفين .
الشوط الثاني:
دخل السلاونه بشكل مغاير وتحرك لاعبوه هجوميا وكانت له فرصة التسجيل المبكر عن طريق رمزي جابر بتلقيه كرة ركنية امام القائم الايسر الا انه لم يحسن التصرف مع الكرة باخراجها خلف خطوط المرمى وسط ذهول اللاعب والجمهور.
لم يرق الوضع القائم للاعبي الاهلي وعادوا لتنظيم خطوطهم وتقدم الحلمان بكرة وسط زحمة المدافعين مسددا كرة قوية صدها ببراعة الحارس السلواني .
اجرى مدرب الاهلي خضر عبيد تغيرات في صفوف لاعبيه باشراكه مهند عقل بدلا من علي قديمات ودخول بشير السيد بدلا من ابراهيم عوض وارجاعة لفادي الدويك للخطوط الخلفية لتأمين الجانب الدفاعي واسناد خط الوسط .
مع استمرار اللعب على نفس الشاكلة مع تفوق هجومي لسلوان لكنه غير مستثمر واعتماد الهجوم الاهلاوي على الطلعات المباغته نجح أحمد الكرد في الوصول بالكرة الى داخل الصندوق وسدد بكل قواه كرة زاحفة لم يتمكن الحارس من التعامل معها تابعها مراد صلاح بعد فشل تشتيتها من قبل المدافعين ليضعها داخل الشباك معلنا عن الهدف الثالث للاهلي .
لم ييأس لاعبي سلوان ومارسوا ضغطا مكثفا على مرمى الاهلي وشكلوا خطورة واضحة عن طريق حسام زياده الذي اضاع فرصة حقيقية بعد انكشاف المرمى الاهلاوي من امامه لكنه اصر على الاطاحة بالكرة خارج الثلاث خشبات ووقف النحس بجانب معتصم الخطيب ولم يحالفه الحظ بالتسجيل وهو على بعد خطوات من المرمى لترتد كرته من اقدام مدافعي الاهلي لتصل لزميله حسام زيادة لكن معاندة الحظ له حالت دون تسجيله ومع تسارع الوقت اعلن الحكم عن نهاية المبارة بفوز ثمين للاهلي وبواقع ثلاث اهداف نظيفة ليرتفع رصيده على سلم اللائحة ل ((11)) نقطة على امل ادراك منافسيه .
حكم اللقاء حسين حمدان وساعده حسن قطامش واحمد جبريل وموسى كنعان رابع وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.