الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتحمون منزل مواطنة مقدسية ويغيرون الاقفال والمفاتيح

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 10:31 )
القدس-معا- اقتحمت مجموعة من المستوطنين فجر الجمعة منزل المواطنة فاطمة عبد الودود الداهودي في عقبة السرايا بالبلدة القديمة من القدس وقامت بتغيير أقفال ومفاتيح الطابق العلوي من المبنى بدعوى صدور قرار عن محكمة الصلح الإسرائيلية يقضي بالسماح للمستوطنين بالدخول إلى المنزل .

ونقل مراسلنا في القدس عن نجل المواطنة المذكورة قوله أن قراراً أصدرته المحكمة المذكورة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري يقضي بالسماح للمستوطنين بدخول هذا الجزء من المبنى وحددت أوقاتاً بدخول الرجال من المستوطنين من الساعة الــ 8:00 صباحا وحتى الساعة الــ 8:00 مساءً فيما سمحت لنساء المستوطنين بدخوله من الساعة الــ 8:00 مساءً ولغاية الساعة الــ 8:00 صباحاً .

كما قضى قرار المحكمة بسجن المواطنة الداهودي البالغة من العمر ثمانين عاماً في حال لم تنفذ القرار إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 20,000 ألف شيكل و 9,000 شيكل تدفع لمحامي المستوطنين .

وقال نجل المواطنة لمراسلنا أن الجزء من المبنى الذي حكمت المحكمة لصالح المستوطنين بدخوله غير محمي وهو ما نافاه المواطن الداهودي مؤكداً أن عائلته تقيم في هذا المنزل منذ الستينيات وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام المنزل علماً بأنه جرت محاولة للاستيلاء عليه في شهر تشرين ثاني من العام 2008 وتم في حينه إخلائهم منه .

وأكد المواطن المذكور أن المستوطنين يستهدفون عدداً آخر من المنازل في عقبة السرايا والخالدية والقرمي وهي مناطق تتاخم المسجد الأقصى المبارك وتطل عليه مباشرةً