الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة " أ " فوز ترجي واد النيص على الظاهرية بهدفين لهدف

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 20:46 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - من المقرر ان تجري هذا اليوم ثلاث لقاءات في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة "أ " الذي انطلقت مرحلة الاياب منه يوم امس الخميس ، واليوم ستكون هناك ثلاث لقاءات اللقاء الاول في طولكرم يجمع الامعري مع ثقافي طولكرم ، والثاني سيجري في ملعب فيصل ويجمع الخضر مع هلال القدس ،وهنا في استاد الخضر الدولي سبدأ بعد قليل لقاء واد النيص والظاهرية .


واد النيص + الظاهرية
تشكيلة الفريقين :
الظاهرية : وليد قيسية ، سامح الاطرش ، سماحه جبرين ، امجد رميلة ، بلال الصانع ، اسماعيل قاسم ، خليل الصانع ، هاني ابو بلال ، يوسف عيسى ، ماجد قصاصي ، اشرف العقبة .

تشكيلة واد النيص : توفيق علي ، نزيه حلاحله ، غالب يوسف ، عيسى عدنان ، زياد موسى ، خضر يوسف ، سميح يوسف ، اسلام الزيناتي ، اشرف نعمان ، يحيى سباخي ، عبيدو سافو .

يقود هذه المباراة : يونس الشويكي ، هاني الحلبي ، سعدي ابو سنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا .

الشوط الاول :
ارتدى فريق واد النيص القميص الجديد بلون قميص الترجي التونسي بعد ان وقع اتفاقية التوأمه مع النادي التونسي فيما لعب فريق الظاهرية بالقميص الاخضر والسروال الابيض .

بدأ جماهير الظاهرية القليلة التي تواجدت في الملعب تشجع فريقها الذي مال نحو الهجوم منذ بداية اللقاء ولعل اول اختبار حقيقي كان لحارس مرمى واد النيص توفيق علي تلك الكرة التي سددها هاني ابو بلال في الدقيقة 5 وتصدى لها بكل بسالة الحارس النيصي .

فرصة ضائعة لواد النيص في الدقيقة 9 عندما تصدى اشرف نعمان لكرة سميح يوسف المرفوعة من الميمنى وسددها بكل ثقة بجوار القائم كما ان اللاعب الغاني " لاعب واد النيص " كرر المحاولة مرة اخرى من خلال كرة مرفوعة مررها له سميح يوسف فسددها بقوة فوق العارضة .

مكمل الخطورة في واد النيص لاعب خط الوسط سميح يوسف الذي لعب بطريقة حرة فمرر اكثر من كرة مرفوعة من الميمنى دون ان يجد اي مراقبة من قبل لاعبي الظاهرية.

امجد رميلة لاعب الظاهرية رفع اكثر من كرة امام مرمى واد النيص الا انها لم تشكل أي خطورة تذكر في ظل تراجع الاداء الهجومي لفريق الظاهرية .

في الدقيقة 25 طوح يحيى السباخي بامال واد النيص باحراز هدف التقدم بعد ان انفرد بحراس الظاهرية وليد قيسية وسددها ضعيفة بين يديه .

في الدقيقة 35 هدف التقدم لفريق واد النيص بعد ان تصدى سميح يوسف لكرة ثابته رفعها بالمقاس على قدم المتقدم حسام الزناتي مسددها داخل المرمى لتهتز شباك الظاهرية في هدف التقدم للنيصه.

بعدها مباشرة اضاع ماجد القصاص هدف التعديل للظاهرية بعد ان اخطأ الهدف من تمريرة يوسف عيسى الذي ارسلها عرضية امام مرمى واد النيص .

لم يكن يوسف عيسى لاعب وسط الظاهرية المخضرم اقل حركه من تلك التي كان يقوم بها سميح يوسف لاعب واد النيص فقد تصدى يوسف عيسى لاكثر من كرة مررها خطيرة امام مرمى واد النيص الا انها تجد من يترجمها.

في الدقيقة 44 اخطأ اللاعب الظهراوي ماجد القصاصي الهدف بعد ان سدد كرة من داخل منطقة المرمى مرت بجوار القائم .

خرج لاعب واد النيص خضر يوسف بالاصابة ونقل الى المشفى ودخل مكانه اللاعب امجد زيدان .
لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم واد النيص بهدف دون مقابل .

الشوط الثاني :
رقص الغاني على واقع الهدف الذي سجله بطريقة نسج العزف على اليدين التي تعبر عن حركة الصقر حينما يقتظ على الفريسة .

فسجل هدف التعزيز لفريقه في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني حينما حول اشرف نعمان كرة عرضية نموذجية داخل العمق ليتصدى لها الغاني بطريقة زاحفة ويودعها الشباك كان ذلك بعد ان سدد يحيى السباخي في الدقيقة الاولى كرة صاروخية " ارض جو " مرت بجوار القائم بمحاذاة القائم فرد عليه يوسف عيسى بكرة لا تصد ولا ترد داخل منطقة المرمى لكن تسديدته الهائلة علت العارضة وسط صيحات واستغراب من من حضر .

في الدقيقة 7 اضاع اسلام الزناتي فرصة تسجيل الهدف الثالث لصالح واد النيص عندما تلقى كرة من الغاني وسددها على دفعتين صدها حارس الظاهرية بكل براعة .

طوح امجد رميله كرة صاروخية فوق مرمى واد النيص بعد ان تلقى كرة من من هاني ابو بلال مضيعا امال جماهير الظاهرية بهدف تقليص الفارص .
وقف دفاع واد النيص ندا امام هجمات الظاهرية الخجولة تجاه مرماهم ، اضاع يوسف عيسى فرصة اخرى لصالح الظاهرية عندما اخطأ تسديد الكرة التي تلقاها عرضية داخل منطقة الجزاء من هاني ابو بلال جاورت القائم النيصي .

بعدها اخرج مدرب الظاهرية اللاعب يوسف عيسى واشرك احمد ماهر لتحريك منطقة الوسط داخل فريق الظاهرية .

في الدقيقة 29 ومن كرة ثابتة تصدى لها ماجد القصاصي رفعها من الميمنى ليسددها اللاعب البديل احمد ماهر في اول لمسة محرزا منها هدفا لصالح فريق الظاهرية مقلصا الفارق الى هدف .

توفيق علي حارس مرمى واد النيص تصدى لكرة احمد ماهر في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الثاني مفوتا فرصة التعديل لصالح الظاهرية .

في الوقت بدل الضائع سدد يحيى السباخي كرة رأسية صدها حارس الظاهرية وليد قيسية في وقت زادت فيه الخشونه في المباراة .
لتنتهي المباراة بفوز واد النيص على الظاهرية بالنتيجة 21


هلال القدس + الخضر
انتهت بفوز هلال القدس بالنتيجة 3/2 .


الامعري + ثقافي طولكرم
انتهت بفوز الامعري بالنتيجة 2/1 .