الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت حانون تنفذ حملة نظافة بتشغيل 40 عاملا في مجال النظافة في عدة مناطق بالمدينة

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 19:25 )
غزة-معا- قامت بلدية بيت حانون بمحافظة شمال غزة بالتعاون مع مجلس النفايات الصلبة ومؤسسة G.T.Z ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين بتحقيق خطوات ملموسة في مجال النظافة بتشغيل أكثر من 40 عاملاً في مجال نظافة الشوارع وبشكل يومي.

و عبرت البلدية عن ارتياح المواطنين هذه الخدمة لاقت استحسان كبير لدى المواطنين حيث حلت الكثير من المشاكل الصحية والاجتماعية وتقوم أيضاً بجمع النفايات من جميع مناطق المدينة.

و بينت البلدية أنها تقوم بترحيل النفايات من المدينة يومياً وتبديل العديد من الحاويات المهترئة و تغطية مناطق المدينة بحاويات جديدة بالإضافة إلى إدخال نظام الخدمة (النظافة من بيت إلى بيت)في كثير من مناطق المدينة.

و أضافت البلدية أنها تقوم بزيادة الآليات العاملة بقسم الصحة بآلية جديدة (تراكتور) مقدمة من مجلس النفايات الصلبة بالتعاون مع مؤسسة G.T.Z.

كما بينت البلدية أن ثمة عقبات تواجهها في مجال الصحة كحرق النفايات والعبث وعدم إلقاء المخلفات داخل الحاويات بسبب إرسال القمامة الأطفال الذين يلقونها خارج الحاوية ورمي المخلفات التجارية على الشارع العام ورمي مخلفات الباعة المتجولين في الشوارع و كذلك وضع بعض المواطنين مخلفات البناء داخل الحاويات وعلى الطرق.

و أهابت البلدية بالمواطنين التعاون مع البلدية لتبقى مدينة بيت حانون نظيفة .