الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يؤكد على وحدة الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام لمواجهة التحديات

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الداخلي لمواجهة التحديات في ظل تصعيد الاحتلال الاسرائيلي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وما تتعرض له القدس من عملية تهويد مستمر، واستمرار الاستيطان ومصادرة الاراضي.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح ضم فيه عدد من قيادة وأعضاء حزب فدا في المحافظة، حيث تداول اللقاء الشأنين التنظيمي والسياسي.

وأكد فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح على أن ما آلت إليه الأمور على مستوى السياسة واستمرار الاستيطان يؤكد فشل الرهان على عملية التسوية التي أصبحت بلا أفق حقيقي، مشددا ان الاحتلال الاسرائيلي لا يقوم إلا على سلب الحقوق والعدوان والقتل وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ودعا النمس الى توحيد الصف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام ،مؤكدا ان الوحدة الوطنية امر ضروري ويجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم لتحقيق هذا الهدف.

وأشار النمس إلى ضرورة الالتزام بوحدة القرار الفلسطيني من أجل الحفاظ على مكتسبات وحقوق الشعب الفلسطيني قائلا: "إن وحدة الصف الفلسطيني، واعادة الوحدة والاتفاق الفلسطيني عبر الحوار الوطني الشامل بات ضرورة ملحة لمواجهة تحديات المرحلة التي نقف بها امام حكومة اسرائيلية متطرفة لا تعرف سوى لغة القتل والدمار وتمارس ابشع الاجراءات العنصرية والمتطرفة بحق ابناء شعبنا وما يتطلبه ذلك من وضع استراتيجية فلسطينية موحدة".

من جهته قدم موسى أبو زايد القيادي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا تقريراً عن عمل الحزب في المحافظة خلال الفترة السابقة وعن أهم المنجزات التي قام بها الحزب وعن المعيقات الأساسية التي شكلت إعاقة للعمل الحزبي.

وأكد أبو زايد على دور الحزب البارز والمسئول على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية وأيضا الشبابية ، والعمل المتواصل للاستنهاض بواقع الحزب من خلال عملية التوسع والبناء الحزبي ، والارتقاء بوعي وكفاءة أعضاء وكادر الحزب بالمحافظة ،ومتابعة أوضاع المحليات من خلال الزيارات الميدانية وتفعيلها من خلال برنامج الانشطة والفعاليات و المشاركات في الفعاليات الجماهيرية والوطنية.

وفي نهاية اللقاء أكد كافة أعضاء وقيادات الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا في محافظة رفح على دعمهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.