الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: أيدينا ممدودة للمخلصين من فتح لإتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- قال خليل الحية القيادي في حركة حماس إن حركته تنظر للمصالحة بنظرة إستراتيجية وهي تعمل على تذليل جميع العقبات بقدر الإمكان للوصول إلى حالة الاتفاق، مشددا "ان يد حماس ممدودة للمخلصين من فتح لاتمام المصالحة".

جاء ذلك في معرض كلمته خلال ندوة سياسية حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتي نظمتها حركة حماس مساء أمس بمسجد الفاروق بالزوايدة وسط قطاع غزة والتي استضافت خلالها أيضا محمد طه والدكتور عبد الله أبو جربوع.

وفي سياق آخر نوه الحية بأن جميع أشكال الحصار بما فيها إغلاق المعابر وتأخير إعمار القطاع وشن الحملات العسكرية المتتالية : "هي سياسة لبث حالة من الجمود والإحباط بين صفوف الشعب الفلسطيني وذلك لإيصاله إلى حالة يقبل بها بأي حلول استسلامية تفرض عليه كما حدث مع منظمة التحرير الفلسطينية بعد غزو لبنان وصولا إلى التسوية الاستسلامية في أوسلو".

وأضاف الحية قائلا "السلطة في الضفة الغربية لا تظهر أي نوايا حسنة اتجاه المصالحة الوطنية بملاحقتها للمقاومة وتجريمها والزج برجالها في غياهب السجون"، مشيرا إلى أن حركته ستستمر بمد يدها لجميع المخلصين من حركة فتح لإتمام المصالحة الفلسطينية بعيدا عن أي ضغوط أو سياسات خارجية.

وأكد الحية أن طريق النصر والتحرير وإعادة المقدسات طريق معبد بالتضحيات والآلام، منوها في الوقت ذاته إلي سياسة الإحباط والاستسلام التي يستخدمها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.