السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان يهزم الاسلامي بسبعة اهداف نظيفة

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 21:52 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - فاز فريق سلوان اليوم على اسلامي بيت لحم بسبعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الخضر الدولي ضمن مباريات دوري الدرجة الممتازة "ب " وجاءت المباراة على الشكل التالي .

الشوط الاول :
منذ بداية هذا الشوط فرض سلوان سيطرته على مجريات اللعب وضغط بشكل مكثف على مرمى الاسلامي وتمكن لاعبو سلوان في الدقيقة الرابعة من احراز هدف التقدم من خلال رأسية محمد سيكا ، بعدها كاد الرد الاسلامي ان يكون مباشرة عندما اخطأ حارس سلوان التعامل مع كرة حمزة كنعان لتصل الى مالك هادية المتهيئ امام المرمى وسددها قوية تمكن مدافع سلوان من إخراجها في اللحظة الأخيرة قبل ان تلج المرمى .

تواصل الضغط السلواني ففي الدقيقة 8 انفرد رامي مسالمة بحارس الاسلامي بعد ان حاور اكثر من مدافع وسددها قوية الا ان حارس الاسلامي كان لها بالمرصاد.

اصر لاعبو سلوان على تعزيز الهدف بهدف اخر فبعد سلسلة هجمات قادها زيادة ومسالمة تمكن رامي مسالمة من اختراق دفاع الإسلامي وانفرد بالحارس وسدد كرة بطريقة جميلة عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل الهدف الثاني لصالح سلوان جاء ذلك في الدقيقة 13.

واصل سلوان سيطرته على مجريات المباراة فتمكن خط الوسط السلوان من تمويل مهاجمي سلوان بالعديد من الكرات الخطرة في ظل غياب لاعبو الاسلامي عن اجواء المباراة فتمكن لاعبي سلوان من احراز الهدف الثالث في الدقيقة 27 عندما اخطأ مدافع الاسلامي من ابعاد الكرة ليغير مجراها ويسجلها في مرماه هذه الكرة التي وصلت اليه من تسديده خضر الحليسي.

بعد ان احرز سلوان هدفه الثالث هدأت المباراة قليلا وانحصر اللعب في منتصف الملعب ، حيث حاول لاعبو الاسلامي تعديل النتيجة واعتمدوا على التسجيل من خارج منطقة الجزاء بعد ان صعب عليهم اختراق منطقة الدفاع السلواني فتمكن مالك هادية وعبد الله عثمان وحمزة كنعان من تسديد العديد من الكرات على مرمى سلوان دون نتيجة .
وفي الوقت بدل الضائع اضاع سلوان فرصة تسجيل هدف رابع عندما تلاعب حسام زيادة بالمدافعين داخل منطقة المرمى وسددها جاورت القائم ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بتقدم سلوان بثلاثة اهداف دون رد .

الشوط الثاني :
استمر سلوان في ضغطة في هذا الشوط ايضا دون أي تغير يذكر على مستوى لاعبو الاسلامي ، فجاءت اخطر الفرص في هذا الشوط في الدقيقة 13 عندما تلقى حسام زيادة كرة من رمزي جابر تقدم بها وحاور المدافعين وسدد دون تركيز زاحفة جاورت القائم ، بعد ذلك بثلاث دقائق سجل حسام زيادة الهدف الرابع لسلوان عندما مرر رامي مسالمة كرة ارضية زاحفة الى خضر الحليسي الذي بدوره مررها الى حسام زيادة وبطريقة فنية جميلة ومن اللمسة الاولى سددها قوية عانقت الشباك .

بعد ذلك سدد لاعب الاسلامي حمزة كنعان كرة ثابتة الى فوق المرمى ، بعدها مباشرة حسام زيادة تلقى كرة عرضية من رامي مسالمة سددها صاروخية جاورت القائم .

وفي الدقيقة 24 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سلوان نفذها حسام زيادة سجل من خلالها الهدف الخامس لفريقه .

استمر سلوان في ضغطه في ظل انعدام فرص الاسلامي ، فبعد دربكه امام مرمى الاسلامي مرر خضر الحليسي كرة الى زيادة لتصل الى رجب العباسي غمزها برأسه صدها حارس الاسلامي في اللحظة الاخيرة قبل ان تدخل المرمى .

في الدقيقة 30 سجل سلوان الهدف السادس بعد ان تلاعب حسام زيادة بمدافعي الاسلامي في منطقة المرمى وسدد كرة زاحفة عانقت الشباك .

وفي الدقيقة 37 تمكن رامي مسالمة من تسجيل الهدف السابع لسلوان بعد ان تقدم رجب العباسي بكرة الى داخل منطقة الجزاء مررها الى رامي مسالمة ووضعها داخل الشباك ، لتستمر بعد ذلك المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز سلوان بالنتيجة 7/صفر .
حكم اللقاء : نادي جمجوم ، خالد الشلودي ، ابراهيم الطويل ورافع ابو مرخية رابعا .