الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد ابو هلال الناطق بلسان الداخلية: انا ابن فتح انطق بلسان حكومة فلسطينية واذا طلبت فتح مني الاستقالة سالتزم

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 23:00 )
بيت لحم - معـــــــاً - اثار اختيار وزارة الداخلية لفتحاوي ناطقا باسمها جلبة كبيرة في اوساط حركة فتح التي اعلن الناطق بإسمها احمد عبدالرحمن في تصريح اعلامي فصل ابو هلال من صفوف الحركة .

ولعل ما اثار هذه الجلبة هو خلفية ابوهلال التنظيمية حيث كان معروفا بإنتمائه لحركة فتح ومحسوبا على كادر معتقليها السابقين واحد الناطقين بإسم مجموعاتها المسلحة .

ووصف ابوهلال في حديث خاص لوكالة معا هذه القرارات بـ" المشبوهه وغير الصحيحة "وان الجماعات الملثمة التي اعلنت فصله لا تمثل حيزا داخل حركة فتح .

واضاف ابوهلال " انني تلقيت اتصالات من مدير مكتب فاروق القدومي اكد لي عدم وجود قرار بفصلي وتلقيت مواقف من الاخوة اعضاء اللجنة المركزية للحركة مثل الاخ عبدالله الافرنجي والاخ ابوماهر حلس وغيرهم ممن اعتبروا التصريحات شخصية ولا تعبر عن موقف الحركة"

ووصف ابوهلال الاصوات المنادية بفصله بمثابة" ابواق مشبوهة ارتكبت مجازر بحق الشعب الفلسطيني". واضاف" لست وحيداً بل يقف خلفي الكثير من الشرفاء وكل من يمثل الوجه المشرق لحركة فتح الاصيلة وانا لست بحاجة الى شهادة ممن يتساوق مع امريكا "

وحول اختيار حكومة حماس لفتحاوي ناطقاً بإسم وزارة داخليتها يقول ابوهلال" ان هذا تجسيد لعلاقة الوحدة الوطنية ولكوني معروفا كقاسم مشترك بين فتح وحماس وناطقاً سابقا بإسم الاجنحة العسكرية لكافة الفصائل ولمدة تزيد على العامين ونصف تقريباً وصاحب مساهمة في المقاومة " واصفا هذا التعيين برسالة مقاومة "وهي رسالة ايجابية يجب التقاطها وخاصة انها تأتي من حكومة منتخبة" .

واعرب ابو هلال عن استعداده للالتزام باي قرار رسمي تصدره حركة فتح بمغادرة منصبه وقال" اذا وصلني قرار تنظيمي رسمي صادر عن قيادة الحركة سألتزم به وبغض النظر عن قناعاتي الشخصية فأنا ابن حركة فتح ولدي الجاهزية لاي مهمة تخدمها وذلك كوني حريصا كل الحرص على ان تستعيد الحركة شعبيتها والتفاف الجماهير حولها" .