السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام صوريف ومستوطنو خارصينا يعتدون على أراضي البقعة

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 13:20 )
الخليل- معا- اقتحمت ليل السبت- الأحد قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وشنت حملة دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل وفي حقول البلدة.

وقال الجيش الاسرائيلي إن قواته التي كانت تقوم بأعمال الدورية على طول جدار الفصل المحاذي لبلدة صوريف تعرضت لإطلاق النار دون أن تقع إصابات، وأن الجيش شن عملية تمشيط بحثا عن منفذ الهجوم.

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية لـ "معا" أن قوات الاحتلال واصلت نشاطها الأمني في صوريف والمناطق المجاورة لعدة ساعات دون أن يبلغ عن اعتقالات.

في سياق مواز أعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الأحد منطقة البقعة شرق الخليل منطقة عسكرية مغلقة ومنع الصحافيين من دخولها، بعد أن وصل إلى المكان خمس حافلات تقل طلابا من مستوطنة "خارصينا" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في تلك المنطقة.

ونقل مراسل "معا" عن شهود عيان قولهم إن المستوطنين قاموا بجلب أشجار حرجية لزراعتها في أراضي المواطنين المجاورة لمستوطنة خارصينا.

وأعرب المواطنون عن خشيتهم في أن يشرع المستوطنون بترجمة أقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وعد فيها بإقامة حديقة أمام كل مستوطنة على أرض الواقع، ما يعني- حسب المواطنين- سلب المزيد من الاراضي الفلسطينية لصالح المستوطنات.

يشار إلى أن أراضي البقعة تقع عليها مستوطنتان هما "خارصينا" و"كريات أربع"، ويعاني المواطنون الفلسطينيون من مضايقات واعتداءات المستوطنين المتواصلة بحقهم.