السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الإرشاد النفسي ينظم يوماً ترفيهاً للأطفال في طولكرم

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 11:08 )
طولكرم - معا - نظم مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي المتنقل في طولكرم التابع لقرى الاطفال في بيت لحم، أمس السبت، يوماً ترفيهياً للأطفال، في ذكرى مرور 60 عاماً على تأسيس قرى الأطفال، وبرعاية بلدية طولكرم.

وشارك في اليوم الترفيهي 200 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الاجتماعية والنفسية والخاصة في المحافظة وضواحيها، إلى جانب ممثلين عن مؤسسات حكومية وغير حكومية تعمل في مجال الصحة النفسية للطفل والأسرة، وممثلين عن محافظة طولكرم ووكالة الغوث وهيئة الياسر والإغاثة الطبية ومديريتي التربية والتعليم والصحة في المحافظة.

واشتمل اليوم الترفيهي على عدد من الفعاليات المسرحية والعروض الغنائية والتفريغية والرسم الجماعي للأطفال، والتي هدفت إلى ترفية الأطفال وإكسابهم مهارات التعبير والتفريغ النفسي.

يشار إلى أن مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي المتنقل ينفذ سلسلة من النشاطات والخدمات من إرشاد وتوعية وعلاج منذ 8 سنوات من خلال تنقله في مدن ومحافظات الوطن، هادفاً إلى إحداث تغير في مفهوم الصحة النفسية في المجتمع الفلسطيني، والبحث عن الحالات التي تعاني من إضرابات ومشاكل اجتماعية ونفسية ومساعدتها، والحد من الظواهر الاجتماعية المؤثرة سلباً في المجتمع.