الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة بجامعة النجاح تنظم معرضاً بعنوان "بنحبك يا نابلس"

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 12:25 )
نابلس - معا - نظمت كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية معرض صور فوتوغرافي بعنوان "بنحبك يا نابلس" للمصور حسن سعيد قمحية، وهو أحد العاملين في مركز التخطيط الحضري والإقليمي بالجامعة.

وضم المعرض نحو 70 صورة بأحجام مختلفة لمدينة نابلس وريفها. وقد افتتح المعرض أ.د رامي حمد الله رئيس الجامعة الذي تم تنظيمه تحت رعايته، وقال الدكتور حمد الله إنه يعتز بما شاهد، وأشاد بالذوق الرفيع للصور المعروضة، وقال إنها تعكس الإبداع الفلسطيني الذي يتصل بالواقع.

وحضر الإفتتاح عدد من الشخصيات المحلية وممثلي المؤسسات وممثلين عن محافظة نابلس وبلدية نابلس، وشرطة المحافظة، وبعض الوزارات كوزارة السياحة ووزارة الآثار، وبعض الجمعيات، وزوار من محافظات أخرى، وممثلون عن الطائفة السامرية، إضافة إلى عدد من العاملين في الجامعة وطلبتها. وقد بلغ عدد رواد المعرض في يومه الأول أكثر من أربعة آلاف زائر.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور نبيل الضميدي إن هذا هو أول معرض صور يتم تنظيمه في الكلية، ويرمز الى أن العلم والفن تربطهما علاقة وثيقة، وأشاد بدور دائرة العلاقات العامة وإذاعة صوت النجاح ودائرة الخدمات العامة الذين تضافرت جهودهم لإنجاح فعاليات المعرض، وأضاف بأن كلية الهندسة أبوابها مفتوحة لسائر النشاطات والفعاليات التي من شأنها تغذية الفكر والعقل لطلبتها وزوارها.

أما منسق المعرض المهندس محمد دويكات المدرس بكلية الهندسة فقد قال إن المهندسين لديهم ابداعات فنية لا تقل أهمية عن إبداعاتهم العلمية، وأوضح إلى أن التحضير يجري لتنظيم معارض أخرى، واشار إلى دور القطاع الخاص في دعم تلك الأعمال موجهاً شكره لشركة ماسة للإعلان والتسويق لدعمهم المعرض، وأضاف بقوله: معرض "بنحبك يا نابلس" هو دعوةٌ بأن نغيّر من نظرتِنا للأشياء، وأن نرى فلسطين بعيونٍ جديدة، وأملٍ جديد... أرضٌ مباركة، وشعبٌ مضياف، وسيشهدُ الغدُ القادم بأن فلسطين هي عاصمة العالم.

ومن الصور التي ضمها المعرض مشاهد مميزة لسماء نابلس ومعالمها وبعض مناحي ريفها، واشتمل على صور ليلية لبعض المناطق أخرجت نابلس في هيئة لوحة فنية، رسمها الفنان قمحية بعدسته ليستخرج الجمالَ الكامنَ وراءَ كلِّ ركنٍ فلسطيني فيها، ولينزع غشاوةَ الإحتلال عن أعين الزوار، ليروا نابلس في زوايا ما كان لهم أن يروها من قبل.

يذكر أن المعرض يستمر طيلة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الاسبوع الجاري، كما سيتم نقله إلى العاصمة الأردنية عمان يوم الخميس، حيث تستضيفه هناك جمعية عيبال بعنوان "نابلس من العين إلى القلب".