السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل شقيق الشهيد خضر الترزي والاديب الألماني فينكل

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا- استقبل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الأحد كمال الترزي شقيق الشهيد الفلسطيني خضر الترزي (من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في غزة) الذي سقط بداية الإنتفاضة الأولى عام 88 والذي وصلت معلومات لأسرته مؤخرا تؤكد بأن سلطات الإحتلال سرقت أعضاء داخلية من جسد الشهيد بعد أعدامه.

وقد قدم كمال الترزي للمطران كافة المعلومات المتعلقة بهذه الجريمة والتي تم الكشف عنها مؤخرا وطلب تدخل الكنيسة دفاعا عن كرامة الشهيد وعن حقوق العائلة.

وكانت وسائل اعلام فلسطينية قد كشفت مؤخرا أن هنالك شريط مصور يظهر سرقة اسرائيل لأعضاء الشهيد خضر الترزي الذي أستشهد أوائل الأنتفاضة الأولى.

من جانب آخر استقبل المطران عطاالله حنا صباح اليوم الكاتب والأديب الألماني المعروف لاينر تسيمار فينكل الذي وصل الى الأراضي المقدسة في زيارة تهدف الى التعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية العربية.

فينكل هو رئيس دار نشر ألمانية بعنوان أفاروزما وهي تختص بقضايا الشرق الأوسط وحوار الأديان ومقرها في العاصمة الألمانية برلين. كما أنه مدير مؤسسة السلام المدني.

كتب فينكل عدة مؤلفات عن تاريخ الأراضي المقدسة والقضية الفلسطينية أذ هو من المتعاطفين مع الشعب الفلسطيني في محنته. كما قام بترجمة عدد من الوثائق المسيحية الى اللغة الألمانية وهو بصدد أصدار كتاب عن المسيحية في فلسطين.

وتم التداول في اللقاء حول الأوضاع في الأراضي المقدسة ودور الكنيسة في هذا المضمار من النواحل الأنسانية والحقوقية.

المطران رحب بضيفه وتمنى له التوفيق والنجاح في أعماله الثقافية والانسانية متمنيا له أقامة طيبة في ربوع القدس والأراضي المقدسة.

أما فينكل فقد شكر المطران على ما قدمه له من عون لأنجاح زيارته للأراضي المقدسة مؤكدا أهتمامه بالعلاقة مع الكنائس ورجال الدين المسيحي من أجل خدمة قيم السلام والعدالة.

كما تم الاتفاق في هذا اللقاء على استمرارية العلاقة والتواصل مستقبلا.