السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الجمعية العمومية لمركز بيسان تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 15:45 )
بيت لحم - معا - عقدت الجمعية العمومية لمركز بيسان للبحوث والإنماء اجتماعها السنوي لعام 2009، يوم الجمعة الموافق 29/1/2010 في قاعة المركز.

افتتح الجلسة د. زياد الميمي رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالحضور، والتأكد من اكتمال نصاب عقد الاجتماع، وبعد ذلك تم إقرار جدول أعمال الاجتماع.

وناقش الأعضاء المجتمعون التقرير الإداري لعام 2008، والبرنامجي لعام 2009 وأطلعوا على أوضاع المركز وبرامجه المختلفة خلال الفترة الأخيرة، وأثنوا على جهود مجلس الإدارة والطاقم التنفيذي الذي قام في إنجازات نوعية ساهمت في الارتقاء ببرامج المركز.

وبعد نقاش واسع ومعمق للتقارير تمت الإشادة بالنهج ألبرامجي الذي تسير عليه بيسان، والذي أصبح متماثلاً مع أهدافها ورؤيتها ورسالتها المقرة من قبل الهيئة العامة، وجرى تثمين منهجية إدارة العمل الداخلية التي وفرت الأرضية المناسبة لما تم انجازه من أنشطة ودراسات ومشاريع وبرامج مختلفة. بالنهاية، تم اعتماد التقريرين الإداري والبرنامجي بالإجماع.

كذلك تم استعراض التقرير المالي المدقق لكل من العام 2007 والعام 2008 المقدمان من قبل مدققوا الحسابات القانونيين. وبعد نقاشهم تم اعتمادهم بالإجماع.

وناقش المجتمعون، أعضاء الهيئة العامة، الخطوات المستقبلية وآفاق العمل التي تتناسب مع أهداف المركز وسبل متابعة تطورات التنمية التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وأجمعوا على أهمية تفعيل المنظور النقدي والبناء للسياسات التنموية الخاصة بالمؤسسات الأهلية والرسمية والدولية، بشكل يساهم في رفع وعي الرأي العام والمسائلة المجتمعية.

توصيات الاجتماع:
• تشكيل لجنة مشتركة من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتفعيل العلاقة مع الهيئة العامة.
• إصدار نشرة دورية للانجازات وخطط العمل المركز.
• عقد ورشة عمل لتعميق الرؤيا والرسالة من منظور تقدمي وضرورة عكسها كنموذج تقييمي وتنموي للمؤسسات الأخرى.
• إجراء دراسة لفلسفة وآفاق التمويل في فلسطين مع ضرورة تعميم توصياتها على المؤسسات المهنية.

وفي النهاية تم بالإجماع إقرار تعيين مدقق حسابات قانوني للعام 2009. كما أتفق على عقد الاجتماع القادم خلال شهر حزيران 2010.