الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تضبط 3 أنفاق ودراجات نارية ودهانات معدة للتهريب إلى غزة

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 09:10 )
العريش- معا- تمكنت السلطات المصرية من ضبط ثلاثة انفاق للتهريب، واحبطت تهريب كميات كبيرة من الدراجات النارية وقطع غيار السيارات وكميات كبيرة من الدهانات الى قطاع غزة عبر الانفاق.

وأوضحت مصادر أمنية مصرية لمراسل "معا" أنه تم ضبط نفقين بمنطقة صلاح الدين الحدودية بارض خلاء واعداد كبيرة من الدراجات النارية والدهانات بجوار فتحتي النفقين المضبوطين، كما تم ضبط نفق ثالث عند العلامة الدولية رقم 5 بمنطقة الصرصورية، فيما شددت مصر من حراستها على الانفاق الثلاثة المضبوطة تمهيدا لتفجيرها ومصادرة البضائع المضبوطة لبيعها في مزاد علني.

وتشير مصادر امنية إلى أن عمليات التهريب عبر الانفاق تتركز على الجانب المصري بالمناطق الحدودية التي لم تدخل في نطاق بناء الجدار الفولاذي بها، مثل منطقة صلاح الدين والبراهمة وحي البرازيل بينما تراجعت عمليات التهريب فى المناطق التي شيد بها الجدار الفولاذي.

وحتى الان لم تحسم المعركة بعد بين السلطات المصرية وبين منظومة التهريب عبر الانفاق فما زال مئات المهربين المصريين والفلسطينيين يحاولون ايجاد مخرج من الجدار الفولاذي والتغلب عليه، إما بثقبه وإما بحفر الانفاق على اعماق تزيد عن 20 مترا تقريبا لتفادي الجدار الفولاذي ولكن على اعماق كبيرة قد تنتهى بالفشل لوجود مياه جوفية قد تعيق عمليات حفر الانفاق على اعماق كبيرة.