السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية رفح يبحث مشاكل لجان الأحياء ويعلن افتتاح شارع رقم 79

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- اجتمع رئيس بلدية رفح م. عيسى النشار مع رؤساء وأعضاء لجان الأحياء الشعبية في رفح اليوم، وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي د. عزمي أبو مور والشيخ أحمد الحشاش والعلاقات العامة في البلدية.

وقال النشار: "يجب أن يكون لكل لجنة دور فاعل بين المواطن والبلدية، من خلال البحث عن مشاكل وهموم المواطنين وإيصالها إلى المسؤولين في البلدية لحلها، إضافة إلى تطوير الخدمات التي تقدمها البلدية إليهم وهذا لن يتحقق إلا من خلال التواصل مع الناس وعقد الاجتماعات واللقاءات بشكل دوري.

وبحث أعضاء ومسؤولو اللجان خلال الاجتماع المشاكل والعقبات التي تواجه عمل كل لجنة حيث تمثلت في عدم وجود مقرات لبعض اللجان، إضافة إلى عدم وجود ميزانية للقيام بالأنشطة المختلفة إضافة إلى حل مشكلة الكهرباء وفتح الشوارع الهامة وعدم وجود مناطق ترفيهية في الأحياء.

وأوضح النشار أن سياسة البلدية بخصوص فتح الشوارع معروفة ولكن هناك أنظمة وقوانين ومخططات يتم العمل من خلالها, مصرحا قيام البلدية بفتح شارع رقم 79، المعروف باسم شارع الغاز، ويبلغ عرضه 16 مترا حسب المخطط الهيكلي، بناء على طلب لجنة حي السلام برفح.

وأضاف النشار أن الشارع المذكور من الشوارع الحيوية والهامة، حيث يبلغ طوله 2100م ويمتد من شارع صلاح الدين شرقا حتى شارع هارون الرشيد بحي البرازيل غربا, ويربط بين منطقة رفح والمعبر.

واعتبر رئيس البلدية فتح هذا الشارع سيساعد في تسهيل حركة المرور والمسافرين بشكل عام, إضافة إلى تحسين الوضع الصحي والبيئي في المنطقة, مناشدا المواطنين في كافة المناطق مساعدة البلدية، بخصوص فتح الشوارع المغلقة لما له فائدة على جميع المواطنين.