السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صحافيون مهنيون" يعتزمون المشاركة في انتخابات النقابة بقائمة مهنية

نشر بتاريخ: 31/01/2010 ( آخر تحديث: 31/01/2010 الساعة: 22:46 )
رام الله - معا - وسط حالة الضبابية التي مازالت تلف إجراءات وترتيبات عقد المؤتمر الخاص باجراء انتخابات نقابة الصحافيين، وفي ظل عدم وضوح ملف العضوية بادر مجموعة من الصحافيين الذين يحملون اسم "الصحافيين المهنيين الفلسطينيين"، الى اعلان عزمهم عن تشكيل قائمة انتخابية للمشاركة في الانتخابات المقبلة للنقابة، مشددين على حرصهم لاجراء انتخابات حرة ونزيهة ديمقراطية في نقابة الصحافيين الفلسطينيين، كون الانتخابات وسيلة للتغير وليس غاية بحد ذاتها.

كما هددوا بملاحقة كل شخص ينتحل صفة الصحافي يشارك في المؤتمر ، مشددين على انهم اعدوا اليات واضحة لرصد مثل هذه الحالات تمهيدا لمحلاحقتهم قانونيا بتهمة التزوير والانتحال ، اضافة الى ملاحقة اية جهة وفرت لهم الغطاء للمشاركة في المؤتمر بهذه الصفة.

واعلن المشاركون في هذا التجمع في ختام اجتماع لهم في رام الله، امس، عن مجموعة من النقاط الرئيسية التي يطالبون بها من اجل ضمان اجراء انتخابات ديمقراطية ونزيهة ابرزها، التأكيد على ان عضوية النقابة هي حصرية للصحافيين المهنيين وليس لاشخاص لا علاقة لهم بالعمل الصحافي، وضرورة الاعلان عن قائمة الاعضاء النهائية لانهاء الحالة الضبابية المترتبة على ابقاء هذه القائمة سراً.

واكدوا على انه رغم التحفظات، الا انهم يروا ان المشاركة في الانتخابات هي حق وواجب لكل صحافي مهني لبناء نقابة تدافع عنهم وعن حقوقهم وتوفر الخدمات النقابية والمعيشية لهم.

واكد عزمهم المشاركة في الانتخابات ودعوة كافة الصحافيين المهنيين للمشاركة في المؤتمر الانتخابات القادمة، اوالتواجد في مكان انعقاد المؤتمر كقوة ايجابية قادرة على احداث التغيير المطلوب، كما طالبوا بضرورة الاعلان عن الية ضمان مشاركة الزملاء الصحافيين في قطاع غزة في هذه الانتخابات.

كما دعو جميع من وردت اسماؤهم في قوائم العضوية المختلفة وهم من غير الصحافيين المهنيين، بالامتناع عن المشاركة في العملية الانتخابية، لان ذلك يعرضهم للملاحقة القانونية باعتباره تزويراً وانتحالاً لشخصية الصحافي. علماً باننا شكلنا لجنة لرصد العملية الانتخابية والتأكد من هويتهم المهنية، محتكمين الى النظام الاساسي للنقابة.

وشدد على أهمية اجراء الانتخابات على اسس مهنية مع التأكيد على ان النقابة هي اطار شرعي وجزء من اطر منظمة التحرير الفلسطينية. مناشدين الفصائل الى دعم التوجه المهني للنقابة.

وأوضحوا انهم بصدد التشاور مع بقية الزملاء المهنيين من اجل تشكيل قائمة تضمن الحفاظ على مهنية النقابة ووحدة صوتها، وإعادة الاعتبار للنقابة ومكانتها المهنية محليا وعربيا ودولياً.