الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تبحث مع وفد فرنسي تنفيذ مخطط هيكلي للمياه

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 13:58 )
اريحا - معا - بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم الاثنين، مع وفد بلدية باريس المتخصص بالمياه، استكمال مشروع المخطط الهيكلي للمياه في المدينة.

حيث جرى استعراض مراحل المشروع ومتطلباته للمضي قدما وصولا لمرحلة التنفيذ حيث سيجري توقيع اتفاقية في الايام المقبلة لهذا الصدد.

وقال رئيس البلدية ان هذا المشروع ضروري لما يحمل من فوائد تساعد في التخطيط المستقبلي للمدينة ويساهم بوجود معرفة بكل ما يتعلق بالمياه وحاجة المدينة مقارنة مع زيادة عدد السكان.

وثمن المحامي صالح خطوة بلدية باريس بتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يصب في التنمية المستدامة للمدينة، موضحا ان البلدية ستقدم ما لديها من خبرات لانجاز المشروع.

من جهتها قالت جيلي هينري من بلدية باريس ان هدف المشروع مساعدة بلدية اريحا في مجال المياه لما له اهمية قصوى في حياة المواطنين موضحة اهمية التعاون وانجاز المشروع على ارض الواقع.

هذا واستعرضت صبحة غنام من مجموعة الهيدولوجيين الفلسطينين دراسة حول الموضوع، وحضر اللقاء رئيس مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين عبد الرحمن التميمي والوفد المرافق وممثلة عن الوكالة الفرنسية للتنمية دارين نزال الى جانب اعضاء الوفد الفرنسي اريك ديفرتين وبرنجير سيكستا ومدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي ومدير دائرة الخدمات المهندس غازي الناجي.