الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تعقد جلسة للادباء والمثقفين

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 14:03 )
بيت لحم- معا- عقدت دائرة العلاقات العامة والاعلام في محافظة بيت لحم ورشة عمل مفتوحة للمثقفين والادباء والشعراء في المحافظة بالتعاون مع مديرية الثقافة في بيت لحم بهدف وضع برنامج وخطة احياء يوم الثقافة الفلسطيني الذي اقره مجلس الوزراء بتاريخ الثالث عشر من اذار كيوم لليقافة الفلسطينية وهو تاريخ ميلاد الشاعر الفلسطيني والعالمي الشهيد محمود درويش.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ومدير مديرية الثقافة ببيت لحم محمد الديري وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ذياب عيوش ومنذر عميرة القائم باعمال مدير الشؤون العامة بالمحافظة وعدد من المثقفين والشعراء ومسؤولي المؤسسات الثقافية، رحب المحافظ حمايل بالحضور معربا عن ثقته بقدراتهم على الاعداد لفعاليات مميزة تليق بهذا اليوم وصاحبه الاديب الكبير والمميز محمود درويش.

واوضح حمايل الى ان الرئيس والقيادة الفلسطينية والحكومة تولي الثقافة اهتماما خاصا مشيرا الى ان الاعلان عن يوم الثالث عشر من اذار يوما للثقافة الفلسطينية يؤكد على هذا الاهتمام بسيد الثقافة الفلسطينية الراحل الكبير محمود درويش الذي اكد على حضارة وروح الشعب الفلسطيني على المستوى العالمي.

واشار الى ان ما وصل اليه درويش من عالمية اوصل شعبنا الى شرائح مختلفة ومتعددة من مختلف انحاء العالم لما يتمتع به شعبنا الذي يعيش تحت الاحتلال من حضارة وتقدم في المجال الثقافي.

وعبر المحافظ حمايل عن ثقته بعقول وقدرات بيت لحم وثقافييها مشيرا الى ان اجتماع اليوم يهدف للخروج بافكار بنائة وخلاقة لاحياء هذا اليوم من خلال وضع برنامج لفعاليات مميزة تليق بالراحل الكبير محمود درويش ويوم ميلادجه وتليق بما وصلت اليه الثقافة الفلسطينية.

من جهته شكر مدير مديرية الثقافة كافة الذين حضروا الاجتماع، مشددا على دورهم الريادي في مختلف المجالات خصوصا الثقافية والابداعية، معربا عن امله بان يثمر اللقاء عن الخروج بفعاليات يتفق عليها الجميع للتعبير عن برنامج يليق بقرار مجلس الوزراء الفلطيني ليوم الثقافة الفلسطينية.

اما منذر عميرة فقد اشار الى ان محافظة بيت لحم ستعمل على توفير كل مستلزمات النجاح لهذا اليوم، مشيرا الى ان اجتماع اليوم يهدف لاشراك الجميع في وضع برنامج فعاليات يوم الثقافة الفلسطينية وهو الثالث عشر من اذار يوم مولد الراحل الكبير محمود درويش لما قدمه من انجازات عالمية في مجال الثقافة.

واوضح عميرة الى ان الافكار التي تم مناقشتها اليوم ستدرس وسيتم اقرارها والاعلان عنه خلال الفترة القادمة.