السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجار طولكرم يطالبون وزير الاقتصاد بتشديد اجراءات مقاطعة المستوطنات

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 19:38 )
طولكرم- تقرير معا- حث تجار من محافظة طولكرم وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة على تشديد الاجراءات المتعلقة بمقاطعة منتوجات المستوطنات الاسرائيلية، والعمل على زيادة الدعم للمنتوجات الوطنية الفلسطينية.

وتعمل السلطة الوطنية منذ العام 2002 ومن خلال الضابطة الجمركية ووزارة الإقتصاد الوطني على محاربة بضائع المستوطنات التي تدخل مدن الضفة الغربية، والعمل على مصادرتها وإتلافها، في خطوة تتماشى مع مصلحة الاقتصاد الوطني الساعي للانتعاش والازدهار في الاراضي الفلسطينية.

وخلال الزيارة التي قام بها وزير الاقتصاد الوطني في السابع والعشرين من الشهر الماضي، لمدينة طولكرم، والتقى خلالها المحافظ العميد طلال دويكات، ومن ثم إجتمع بتجار المحافظة، وزار المؤسسة الإسلامية الفلسطينية للتنمية، وأسمع الجميع كلاما "أثلج الصدور واعطى أملا كبيرا بأن الحكومة تسير نحو التنمية والإقتصاد وبناء مقومات الدولة الفلسطينية".

ودعا احد موظفي الإقتصاد الوطني، السلطة الفلسطينية الى تشديد العقوبات وملاحقة التجار او المتسوقين الذين يروجون لبضائع المستوطنات ،وان يقوم عناصر الضابطة الجمركية بنصب حواجز، وإيقاف المتسوقين، وإجبارهم دفع ضريبة المشتريات 300%.