السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مشعل للعرب: اجمعونا في القاهرة وستجدون المصالحة حقيقة

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 18:19 )
بيت لحم- معا- ربط خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المصالحة الفلسطينية باحتضان العرب الصادق للأطراف الفلسطينية، واحترام ما تم الاتفاق عليه من بنود المصالحة.

وقال مشعل في كلمة له اختتم بها مجلس عزاء الشهيد القائد محمود عبد الرؤوف المبحوح مساء الأحد في العاصمة السورية دمشق: "رسالة الشهداء أن نتوحد، وسنذهب إن شاء الله إلى المصالحة، وسنقدم كل شيء من أجل المصالحة، هذا عهد ووعد".

وفي هذا السياق وجه مشعل رسالة إلى القيادة المصرية بشكل خاص، وإلى الأمة العربية بشكل عام؛ قائلاً: "من منبر الشهادة وعبر وسائل الإعلام؛ أقول لإخواني في مصر: أهل فلسطين أرأف الناس بالعرب، وأحرص الناس على العرب، وأكثر الناس حرصا على عزة العرب.. الفلسطينيون لا يريدون بالأمة إلا خيرا، ولا أحد من الفلسطينيين ينافس العرب، ونحن نقدر للعرب والمسلمين فضلهم، أعناقنا مطوقة باحتضان العرب وفضلهم، فلا ننافس أحدا، فضلا عن أن نناكف أحدا، أو أن نلوي ذراع أحد".

وأوضح مشعل أن المطلوب "أن يحتضننا العرب بصدق"، وقال موجها كلامه إلى العرب: "اجمعونا في القاهرة ومع العرب ممن تختارون، وستجدون المصالحة حقيقة وواقعا، هذا هو الطريق بكل بساطة، هذه هي رسالتي للإخوة في مصر".

وأضاف: "احترموا ما اتفقنا عليه؛ فما اتفقنا عليه نتصالح عليه ونوقع عليه، ولكم من بعد ذلك الفضل والأجر إن شاء الله".