السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة للرئيس:مرض يهدد حياة الطفلة "رهف" بعد ان فتك بـ 14 من اشقائها

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 23:14 )
غزة - معا - ناشد المواطن خالد أبو مصطفى 45 عاما ،الرئيس محمود عباس ، ووزير الصحة د.فتحي ابو مغلى ، بمد يد العون له لمعالجة ابنته "رهف" عام ونصف العام ، حيث انها تعاني من مرض خطير وقاتل أتي على أربعة عشر طفلاً من ابنائة ، الذين توفوا نتيجة لهذا المرض والذي شخص على انه "ارتخاء عام في الجسم مع عسر شديد في التنفس" .

وقال ابو مصطفى ، الذي يقطن بلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس ،وعلامات الحزن والأسى ترتسم على وجهه ،" مشكلتي بدأت منذ عام 1994 حيث أنجبت زوجتي ابني الأول نادر ، وسرعان ما " مرض " وذهبنا به إلى مستشفى (سوركا) الإسرائيلي ، وقالوا لي حينها ، ان لدية مشكلة في خلايا الدماغ ، حيث أن الخلايا الحية أكثر بملايين من الخلايا التي تموت ، وبعد انقضاء ثمانية أشهر توفي نادر ، ثم جاءت أبنتي صبحه ، وعاشت هي الأخرى تسعة أشهر ، ثم توفيت بنفس أعراض المرض . وبعدها جاء ابني (محمد ) ، وتم نقلة الى مستشفى تل شومير الإسرائيلي ، وتم اجراء عشرات التحاليل الطبية المختلفة له ، ولكن دون جدوى دون اى استجابة للعلاج .

وأضاف الأب المكلوم :أن مدير المستشفى الدكتور (يورم بيلك) أبلغة أن ابنه محمد بحاجة إلى ان ينقل إلى المدينة الطبية في فرسنا للعلاج لأنه بحاجة إلى فحوصات وعلاج خاص .لكنة سرعان ما توفي قبل ان يتم عامة الأول . دون أن يفعل له الأطباء شيئاً . كل ما حصلنا علية هو أن ابني يعاني من أمراض ( وراثية من الدرجة الأولى )

ويواصل الأب المكلوم حديثه بصوت متحشرج ، "الآن جاء الدور على الجميلة " رهف " التي لم تتجاوز العام ونصف العام" ، موضحا أن ابنته ولدت بشكل طبيعي وبدون مشاكل ، وكانت بيضاء وعيناها زرقاء وشعر أشقر ، وبعد خمس شهور من ولادتها ، بدأت أعراض المرض بالظهور .

ويقول الأب الحزين على فقدان أطفاله الـ 14 " لمعا" ليس لي بعد الله سوى الرئيس محمود عباس ووزير الصحة ، لكي يجدوا حلاً لعالجها ، واختيار مكان مناسب لعلاجها وإجراء الفحوصات الدقيقة الأزمة لكي تتم معالجتها . ويضيف "لم اعد قادرا على رؤية أبنائي وأطفالي يموتون أمامي" .

ويشار إلى أن المواطن خالد أبو مصطفي، يعاني ظروفا مادية صعبة، ولدية ثلاث بنات، من زوجتين .وقد فقد نتيجة لهذا المرض أربعة عشر طفلا صغيراً ( 7 ذكور و 7 إناث )