الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار الرئيس لشؤون المحافظات يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- سلم اليوم الإثنين د.محمود أبو الرب رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية للواء الحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات وبحضور منسق شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة موفق دراغمة تقرير ديوان الرقابة الإدارية والمالية للعام 2009 الخاص بالمحافظات حيث تم تسليم النتائج من خلال التقرير العام المعد لهذا العام.

وكان هدف الرقابة الداخلي للمحافظات التعرف على نقاط القوة الموجودة في النظام وتعزيزها والوقوف على فرص التطوير ووضع التوصيات اللازمة لذلك.

ومن أبرز النتائج التي جاءت في التقرير إرتقاء 5 محافظات من المحافظات الشمالية الى درجة ممتاز وإرتقاء بعض المحافظات الى درجة جيد.

وكان ديوان الرقابة الإدارية والمالية قد إنتهج في تقيمه للمحافظات على دليل إجراءات معتمد وفق المنهج القياسي مستنداً الى معايير عربية ومحلية ودولية وخاصة المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية ( الإنتوساي).

كما تقدم د.أبو الرب شرحاً موجزاً عن الوصول الى هذه النتائج منوهاً الى الأداء المتميز لوحدة شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة والتحسن الجوهري في أداء المحافظات للعام 2009.

وفي نهاية الإجتماع شكر اللواء الحاج إسماعيل جبر، د.محمود أبو الرب على جهودهم في رفع مستوى الأداء والقدرات في مؤسسات السلطة الوطنية بشكل عام ومؤسسات المحافظات بشكل خاص وتم الإتفاق على عقد ورشة عمل في بداية شهر آذار بحضور جميع المحافظين ونوابهم والمدراء العامون للشؤون الإدارية والمالية ومدراء الرقابة الداخلية في المحافظات وبحضور رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية للعمل على التقدم بخطوات أسرع نحو التحول الى درجة ممتاز.

من جانبه شكر د. محمود أبو الرب الرئيس محمود عباس على إهتمامه وتوجيهاته الدائمة لبناء دولة المؤسسات.