الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم دراسي في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية لتقييم ادائها

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 16:17 )
غزة- معا- عقدت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية يوماً دراسياً لتقييم عمل الكلية خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2009-2010م بحضور عدد من الاكاديمين.

وأكد الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية على قيمة التفاعل والانسجام في العمل، واعتبره مؤشراً على إدراك كل جهة الدور المناط بها.

وأشار الدكتور شعث إلى أن العمل الدؤوب التي تقوم به الجامعة الإسلامية يقوم على النظام بحيث تصبح نموذجاً يحتذى به في مؤسسات المجتمع، مبينا أن لقاءات التقييم تصب في صلب تنفيذ النظام وتعزز قيمة العمل التكاملي التراكمي.

وتحدث الأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد كلية الهندسة عن الأعمال التي نفذتها الكلية فيما يخص تنفيذ الأنشطة اللامنهجية، وتقديم الخدمات الأكاديمية، مبينا أن الكلية تتجه نحو التوسع في افتتاح التخصصات الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

ووقف الأستاذ الدكتور سالم حلس –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية على مقومات العمل الإداري السليم، مؤكدا أن نجاح أي عمل يجب أن يقوم على تخطيط سليم، معتبرا تقييم الأداء عبارة عن وقفة للتعرف على نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة.

بدوره، استعرض المهندس حسام داوود –رئيس اللجنة الإعلامية- أنشطة الكلية خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2009-2010م، والموزعة بين الأيام الدراسية، وورش العمل، واتفاقيات التعاون والبرامج المشتركة، والاجتماعيات.

أما الدكتور نبيل الصوالحي –رئيس لجنة التقييم، فعرض نتائج دراسة أجراها حول تقييم مدى تفاعل هيئة التدريس مع الأقسام ومجلس الكلية، مشيرا إلى وجود نسبة عالية تتطلع إلى تحسين التعاون المستقبلي.

وعرض الدكتور محمد حسين –نائب عميد كلية الهندسة للبحث العلمي والتطوير- نتائج دراسة تحليلية لدرجات الطلبة في الكلية في السنوات الخمس الماضية، وبين أن الهدف من الدراسة يتمثل في وضع توصيات لتحسين مصداقية الدرجات، وتطوير أداء الكلية في هذا المجال، وأخذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء.