الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سواعد تفتتح برنامج اللاعنف

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 18:24 )
بيت لحم - معا - افتتحت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المجتمعية "سواعد "، برنامج اللاعنف الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة حب الجار"شباب اللاعنف" في بيت لحم ويأتي تنفيذ هذا المشروع بواقع ثمانية لقاءات بمعدل 48ساعة تدريبية .

ورحب رضا غرير المدير التنفيذي للمؤسسة بالمشاركين والمدربين في كلمة افتتاحية للبرنامج مؤكدا فيها على أهمية تنظيم هذه البرامج التي تعزز القيم الإنسانية والأفكار السليمة لدى الشباب الفلسطيني للرقي بالمجتمع.

ومن جهتها أفادت بيسان عبد اللطيف منسقة البرنامج في المؤسسة بأن البرنامج يستهدف طلبة الجامعات وأن فكرة البرنامج تقوم على تدريب مجموعات شبابية ( دورة تدريب مدربين) على العمل السلمي للتوصل إلى حلول الخلافات على الصعيد الفردي والمجتمعي والوطني والأساليب التي يمكن للفرد إتباعها لتجاوز الأزمات بأساليب حضارية بعيدا عن أساليب العنف على اختلاف أشكالها.

يذكر أن عدد المشاركين في البرنامج محصور بخمسة عشر مشارك ومشاركة سيتم تدريبهم بشكل مكثف خلال الأسابيع القادمة ليقوموا بدورهم بتدريب مجموعات شبابية اخرى لنشر هذه الثقافة في الأرياف والمناطق المهمشة ليشمل البرنامج أكبر شريحة ممكنة من الشباب في محافظة بيت لحم.