الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار تنظم حملة تشجير في قرية جب الذيب

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 18:44 )
بيت لحم -معا- نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالتنسيق مع مديرية الزراعة في محافظة بيت لحم، حملة للتشجير ويوم عمل زراعي في خربة جب الذيب في منطقة بيت لحم بالقرب من مستوطنة نيكوديم المقامة على ارضي المزارعين. يأتي ذلك ضمن برنامج استصلاح طويل الأمد الذي تقوم به وزارة الزراعة في كافة المحافظات الفلسطينية. خاصة في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات من اجل تعزيز صمود المواطنين والمزارعين على أرضهم ومنعها من المصادرة.

وتوجه مدير زراعة بيت لحم عثمان ابوشرخ وعدد من متطوعي الحملة الشعبية والمتضامنين الدوليين، وعدد من المزارعين إلى منطقة جب الذيب المحاذية لمستوطنة نيكوديم المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة، والتي يسكنها الوزير المتطرف ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي، لزراعة اشتال من الزيتون واللوز في المناطق المهددة بالمصادرة التي تعود ملكيتها لمواطني القرية.

بعد ذلك قام مجموعة من المستوطنين بمساندة الجيش الإسرائيلي بمهاجمة المتطوعين والمزارعين ومنعهم من الاستمرار بزراعة أرضهم تحت ذريعة أن الأرض مصادرة ولا يسمح للفلسطينيين القدوم اليها .

من جهته أكد عوض أبو صوي منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ان الحملة وبرفقة عدد من المتضامنين الدوليين لن تتخاذل في الاستمرار في زراعة الأشجار وأنهم سيعودن إلى تلك المنطقة رغم انف المستوطنين وان الهدف الأساسي هو تعزيز صمود المواطنين والمزارعين ومساندتهم للوصول أرضهم مهما كلف الثمن.

كما وأشاد أبو صوي بالعمل الذي تقوم به مديرية الزراعة في المحافظة وما تقدمه من اشتعال للمزارعين من اجل تعزيز صمودهم وتثبيتهم على أرضهم.