السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرجوب: التقنية تحتضن نهائي بطولة الريشة الطائرة

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 18:17 )
رام الله - معا - بحضور عضوي اللجنة الاولمبية أ. داوود المتولي و أ. هاني الحلبي أسدل الستار على بطولة فلسطين المفتوحة لفردي الريشة الطائرة للذكور والإناث يوم السبت الموافق 30/1/2010 على ملاعب كلية فلسطين التقنية للبنات في رام الله بمشاركة ستون مشارك ومشاركة وبإشراف اللجنة التحضيرية لاتحاد الريشة الطائرة المكونة من أ. منذر نصرالله و أ. صفية شاهين و أ. فاتن البرغوثي و أ. شادية عثمان و أ. ربيحة عيسى .
وكان نظام اللعب بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث تم تقسيم المشاركات من الإناث إلى مجموعتين ووصلت كل من اللاعبات نسرين الشوامرة من نادي سلواد وهديل أبو بكر من نادي ثقافي البيرة وميساء مرعي من نادي كفر الديك ونداء موسى من نادي الخضر إلى دور الأربعة ، حيث التقت خبرة وحنكة اللاعب هديل أبو بكر مع اللاعبة الواعدة نداء موسى في المباراة النهائية التي تميزت بالأداء الفني الجميل لتحسم لصالح اللاعبة هديل أبو بكر بشوطين مقابل لا شيء، بينما حصلت اللاعبة ميساء مرعي على المركز الثالث واللاعبة نسرين الشوامرة على المركز الرابع، فيما وصل كل من بشار عبد الجواد من جامعة القدس وسامح الخواجا من نادي نعلين ويعقوب العيسة من نادي إبداع وبلال صبحي من نادي سلواد إلى دور الأربعة وجمعت المباراة النهائية يعقوب العيسة مع بشار عبد الجواد لتحسم لصالح يعقوب العيسة بنتيجة 2/ صفر واحتل المركز الثالث اللاعب سامح الخواجا بينما حصل اللاعب بلال صبحي على المركز الرابع حيث كانت نتائج الأشواط على النحو التالي:
- مباراة هديل أبو بكر × ميساء مرعي بنتيجة 2 / صفر لصالح هديل ابو بكر
الشوط الأول : 15× 21
الشوط الثاني: 15 × 21


- مباراة نداء موسى × نسرين الشوامرة بنتيجة 2 / صفر لصالح نداء موسى
الشوط الأول : 21 / 15
الشوط الثاني: 21 / 12
- مباراة هديل أبو بكر × نداء موسى بنتيجة 2 / صفر لصالح هديل ابو بكر
- مباراة بشار عبد الجواد × سامح الخواجا بنتيجة 2 / 1 لصالح بشار عبد الجواد
الشوط الأول : 28 × 26
الشوط الثاني : 15 × 21
الشوط الثالث : 21 × 16
مباراة يعقوب العيسة × بلال صبحي بنتيجة 2 / 1 لصالح يعقوب العيسة
الشوط الأول : 21 × 17
الشوط الثاني: 10 × 21
الشوط الثالث : 21 × 11
مباراة يعقوب العيسة × بشار عبد الجواد بنتيجة 2 / صفر لصالح يعقوب العيسة
الشوط الأول : 21 × 13
الشوط الثاني : 21 × 19
يذكر بأن هذه البطولة هي الأولى من نوعها المنظمة على مستوى محافظات الوطن، حيث تميزت أجواء البطولة بالتنافس والندية العالية، وامتازت بحسن التنظيم والإدارة، وامتاز التحكيم بالكفاءة العالية حيث تكونت لجنة التحكيم من أ. أمل دلعب، و أ. حنان دعباس، و أ وفاء أبو سعدة، وأ. آمال عداونة و أ. إنصاف حمامرة و أ. هديل شوشة .
وفي ختام البطولة قام أ. داوود المتولي وأ. منذر نصرالله بتكريم الفائزين وتقديم درع لعميد الكلية م. محمود صالح على استضافتهم لهذه البطولة وشكر أ. منذر نصر الله أعضاء اللجنة التحضيرية على حسن تنظيمهم لهذه البطولة التي أظهرت مستوى لاعبي الريشة الطائرة من الذكور أو الإناث على مستوى المحافظات، ثم تلا ذلك تقديم أ. منذر نصرالله درع تقديري للأستاذ داوود المتولي مندوبا عن رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب .