الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تناقش نتائج الاختبار الموحد

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - عقد مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعاً في قاعة المديرية لمناقشة نتائج الاختبار الموحد الذي نفذته وزارة التربية والتعليم العالي على مستوى الوطن للصفين الرابع والخامس لمنهاج اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات ، بحضور النائب الفني حازم عجاج وقسم الإشراف التربوي وقسم التخطيط .

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم بالحضور وشكرهم على جهودهم المبذولة في تطبيق وإخراج وتحليل نتائج الامتحان ، وبين أهمية الاختبار الموحد والنتائج التي ترتبت عليه، حيث أبرزت النتائج مستوى التحسن عند الطلبة التي كانت أفضل من العام السابق، وأشار إلى أن النتائج عملت على تشخيص الواقع التعليمي، ودعا إلى بناء الخطط ووضع الحلول لمعالجة الضعف والأخطاء عند الطلبة ، وثمن الجهود والعمل الدؤوب للقائمين على تنفيذ وتطبيق وتحليل النتائج لهذا الاختبار .

من جانب آخر ناقش النائب الفني أ. حازم عجاج النتائج بصورة علمية ، وبين كيفية التحليل الإحصائي للوقوف على الكثير من القضايا المتعلقة بالامتحان .

وطرح المشرفون الملاحظات حول الامتحان، وتمت مناقشتها للوصول لتحديد العقبات والصعوبات والتوصيات للخروج بنتائج أفضل في الامتحانات القادمة .