الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله : جولة تفقدية لإجراءات السلامة في أكاديمية الحرس الرئاسي

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 21:11 )
رام الله - معا - افادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني أن إدارة الوقاية والسلامة العامة نفذت جولة تفتيش ميدانية وتفقدية على أكاديمية الحرس الرئاسي في محافظة أريحا والأغوار للكشف على إجراءات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في الأكاديمية والغرف التعليمية ؛ وذلك طبقا للخطة السنوية المعدة من قبل الدائرة وإستراتيجية المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني للعام 2010، 2011 على التوالي ؛ والتي تتضمن تفقد المنشآت من الخطرة الى الأقل خطورة "وننوه هنا بالخطرة اي التي تحتوي على مواد تشكل خطراً على حياة الإنسان في حال تعرضها لخلل معين أو سوء إستخدام بشري أو حادث عارض أو طارئ" لتطبيق إجراءات وقواعد الوقاية والسلامة العامة في تخزينها ونقلها والإجراء المتعلق بالتعامل مع مثل هذه المنشئة والمادة .

فقد تم تنفيذ الجولة بمشاركة فريق الدائرة في المحافظة وفد المديرية العامة الذي تشكل من المشرفين على ملف مثل هذه المنشآت ومحتوياتها على هيكلية إدارة الوقاية والسلامة العامة .

وفي تقريرها عن الزيارة اشار الفريق ان الأكاديمية مستوفاه كامل الشروط الوقائية وإجراءات وقواعد الإنذار من الحريق وكواشف الدخان وكافة المتطلبات الوقائية اللازمة .

هذا وتنفذ الإدارة عدة جولات مشابهة في محافظات الوطن لمتابعة التقيد وتطبيق شروط وإجراءات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت وأماكن التجمع والمؤسسات التعليمية والمشاغل وغيرها ؛ وفقاً لتحقيق رسالة الدفاع المدني والتي تنص على العمل في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وتستهدف جميع فئات المجتمع الفلسطيني والزائرين لمناطق السلطة الفلسطينية للوصول إلى أقصى درجات الأمان والحد قدر الإمكان من آثار الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان .

كما يقوم الدفاع المدني بتغييرات أساسية للوصول إلى إمكانيات حديثة للوصول إلى الدور المنشود . يسعى إلى تقديم خدمات الوقاية والسلامة العامة للمجتمع الفلسطيني ، لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والتعامل مع الكوارث سواء كانت الطبيعية منها أو من عمل الإنسان، كعنصر أساسي من مفهوم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية .

من جانب آخر أشارت الادارة في بيان لها عن منح تصريح مؤقت مدته سنة من تاريخه لمحطة محروقات نواف في محافظة طولكرم لحين إستكمال إجراءات الوقاية والسلامة العامة وفقاً للوائح والقوانين المنفذة للدفاع المدني