الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة اريحا والاغوار تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة عدة قضايا

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 22:18 )
اريحا -معا- عقد مساء اليوم الاثنين، اجتماع موسع في مقر محافطة اريحا، لمناقشة عدة قضايا اهمها الاعتداءات الاسرائيلية على الاغوار وخطة تطويرها ونقل المعابر الى الاستراحة.

من جهته نقل محافظ اريحا والاغوار كامل حميد تحيات الرئيس ابو مازن ومجلس الوزراء، وقال ان منطقة اريحا والاغوار منطقة مهمة جدا وانها اضحت على سلم اولويات الحكومة الفلسطينية، وفي مقدمة جدول اعمالها و التي تعمل جاهدة من اجل رفع مستوى الخدمات فيها , مشيرا الى المعاناة التي تواجهها الاغوار جراء ما تقوم به قوات الاحتلال من هجمات واعتداء على الاراضي فيها بالاضافة الى العزلة التى تعانيها .

كما ولفت النظر الى ان الحكومة ماضية ومستمرة في تنفيذ قرارها بشأن تنظيف السوق الفلسطينية من بضائع المستوطنات الاسرائيلية والذي باشرت فيه, موضحا ان وقف التعامل مع هذه المنتجات يوفر 100 الف فرصة عمل جديدة.

هذا وتطرق المحافظ الى قرار الرئيس بشأن ان تكون استراحة البلدية في اريجا هي المحطة الاولى والاخيرة فلسطينيا مع حفظ حقوق البلدية , وقد تحدث ايضا عن تفعيل لجنة اريحا عشرة الاف عام .

وحول موضوع الاراضي فقال:" يأخذ اصحاب الحقوق حقوقهم", اما فيما يتعلق بعزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي ازالة مدرسة بدو الكعابنة فأشار الى ان هناك مؤتمرا سيعقد في التاسع من شباط الجاري سيشارك فيه رئيس الوزراء فياض وشخصيات اخرى

من جانب اخر دعا حميد الى ضرورة مساندة القيادة الفلسطينية من اجل اقامة الدولة , كما ودعا حركة حماس الى انهاء حالة الانقسام والذي اكد انه لا فائدة ولا مبرر جراء استمراره .

واكد ان المحافظة بشكل عام تنعم بالامن على معظم المستويات مما يجعلها جزء اصيل واستراتيجي في كافة مناحي الحياة الفلسطينية، مشيرا الى انها ستكون الحدود الشرقية مع الاردن .

وحضر الاجتماع قادة الاجهزة الامنية وامناء سر بعض فصائل منظمة التحرير وشخصيات اعتبارية اخرى , هذا وفتح باب المداخلات للمواطنين الذين حضروا الاجتماع وتم التعقيب عليها.