الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الحوار ببرنامج المدارس النموذجية يختتم دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- شارك اثنان وعشرون معلما من معلمي إحدى عشرة مدرسة من المدارس الخاصة المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في برنامج تدريبي ضمن فعاليات "منتدى الحوار"، الذي تشرف عليه دائرة التواصل المجتمعي في البرنامج.

وشهدت الدورة التدريبية، التي استمرت4 أيام في مدينة رام الله بالتعاون مع مؤسسة "المجتمع المفتوح"، نقاشات حول مفهوم الحوار والمناظرة وآلية الوصول إلى فهم مشترك لاحترام الرأي الآخر تقبل وجهات النظر المختلفة، كما تعرض المشاركون إلى عدة قضايا جدلية، انقسم فيها المتحاورون بين معارض ومؤيد.

ويهدف "منتدى الحوار"، الذي يأتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات ينفذها برنامج شبكة المدارس النموذجية، إلى تمكين المعلمين من التعرف على أساليب إنشاء منتديات للحوار داخل مدارسهم بحيث يشارك فيها الطلبة بطرح ومناقشة قضايا مجتمعية تهمهم.

وأشاد المشاركون بفكرة إنشاء منتدى الحوار وأهميته في مدارسهم، وكذلك ثمنوا البرنامج التدريبي لمدى استفادتهم منه.

وتشتمل فعاليات برنامج التواصل المجتمعي في شبكة المدارس النموذجية هذا العام على العديد من النشاطات والفعاليات التي تستهدف طلبة ومعلمي المدارس المشاركة في البرنامج، من ضمنها سباق الدراجات الهوائية ودوري الليغو الأول، ومخيمات صيفية، إلى جانب استمرار برنامج زيارات متحفي الرياضيات والعلوم في جامعة القدس وغيرها من الأنشطة الهادفة إلى تفعيل النشاطات اللاصفية لطلبة المدارس.