الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل وفدا من مطارنة النرويج

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 12:36 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد أحمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك وفداً من المطارنة النرويجيين، ضم 14مطراناً نرويجياً، برئاسة المطران أوليف شيفزلاند رئيس مؤتمر المطارنة في النرويج وذلك بمرافقة المطران الدكتور منيب يونان من فلسطين، وسفير النرويج لدى فلسطين توروبنسلاند.

وشرح المفتي للوفد الضيف صورة الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخاصة في مدينة القدس، ومنع المواطنين من الدخول إلى أماكن العبادة، بالإضافة إلى انتهاك السلطات الإسرائيلية لحرمة الأماكن الدينية المقدسة، مثنيا على العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين التي تشكل نموذجاً يحتذى في العالم أجمع.

وأشار المفتي إلى أن الإسلام يقوم على احترام الآخرين، وأن الدين الإسلامي دين قائم على التسامح وحرية العبادة وأن العهدة العمرية أعطت للمسيحيين الأمن على أنفسهم وأموالهم وكنائسهم، مبيناً من جانب آخر أن المسلمين والمسيحيين في هذه الديار يتعرضون لمضايقات سلطات الاحتلال واعتداءاتها على حد سواء.

من جانبه أثنى الوفد على حسن الاستقبال، داعين المفتي إلى عقد المزيد من هذه اللقاءات، التي تساهم في التعرف على الآراء والأفكار التي تتبناها الأطراف المختلفة، وبالأخص أصحاب الديانات السماوية.