السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة مشروع الفلل الملكية تعقد إجتماعا مع وزير الإقتصاد

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا- أشاد الدكتور حسن أبو لبدة وزير الإقتصاد الوطني الفلسطيني في مشروع الفلل الملكية، واعتبره مشروعا رائدا وفريدا من نوعه في ظل التطور العمراني الذي تشهده مدينة رام الله.

جاء هذا خلال لقاء عقد أمس ما بين إدارة الفلل الملكية ووزير الإقتصاد الوطني الفلسطيني الدكتور حسن أبو لبدة، حيث شارك في هذا اللقاء الذي جرى خلاله إطلاع الوزير على آخر التطوارت والمراحل البنائية التي تم الوصل إليها في المشروع، الدكتور حسن ابو لبدة وزير الإقتصاد الوطني الفلسطيني والمهندس علاء أبو عين مدير عام المشروع وأحد المالكين له والمهندسة رنا جوزع المدير الاداري للمشروع ويوسف عودة مهندس المشروع وعطاف شقلة المساعدة الإدارية للمشروع.

وقدم المهندس علاء أبو عين مدير عام المشروع خلال هذا الاجتماع شرحا مفصلا عن المشروع من حيث عدد الوحدات السكنية التي سيشملها المشروع والبالغ عددها ( 23) وحدة سكنية بمساحة (450) متر لكل فيلا، مشيرا " إلى أن هذه الوحدات السكنية ستتضمن عددا من النماذج المعمارية المختلفة " وتوقع أبو عين ان يتم تسليم الوحدات السكنية لمالكيها خلال الصيف القادم ( صيف 2011)، مشيرا إلى الصبغة العمرانية الخاصة والمميزة لهذه الوحدات السكنية.

وقدم يوسف عودة مهندس المشروع شرحا هندسيا مضيفا أنه تم رفع منسوب البناء في هذا المشروع ليأتي متناغما مع الحفاظ على جمالية الاطلالة الخاصة بالمشروع، مشيرا في الوقت ذاته لطبيعة الشوارع التي ستشكل طريقة التواصل ما بين هذه الوحدات السكنية.

ورحب الدكتور أبو لبدة في هذا اللقاء، معتبرا هذا المشروع " الفلل الملكية " ليس فقط مجرد مشروع سكني، ولكنه يشكل نمطا عمرانيا جديدا من حيث التصاميم المستخدمة في طريقة بناء هذا المشروع، مضيفا "يتحلى هذا المشروع في صفات جمالية وعمرانية جديدة على صعيد نمط البناء المعتاد في محافظة رام الله، هذا عوضا عن تمتعه في جودة البناء العالية وكونها تعد من اجمل المناطق السكنية".

وأكد أبو لبدة على حرص الحكومة والسلطة الفلسطينية والوزارة كذلك على دعم مثل هذه المشاريع السكنية الجديدة من نوعها في محافظة رام الله سواء من ناحية النمط العنراني أو الجودة العالية لما لهذا الأمر من فائدة تعود على المستثمرين من ناحية وعلى تشجيع الاستثمار وبشكل أكبر من ناحية أخرى، واعدا في الوقت ذاته إدارة المشروع في دعمهم في حال قيامهم في استقطاب وتشغيل أيدي عاملة فلسطينية في هذا المشروع كانت تعمل في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية، موضحا ان هذا الأمر يعد مساهمة من قبل هذا المشروع متماشيا مع المسار الذي تنتهجه الحكومة الفلسطينية والوزارة في مكافحة منتجات المستوطنات ودعم الإقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأكد المهندس أبو عين على أن دعم الوزارة والوزير الدكتو أبو لبدة لمثل هذه المشاريع البناءة ليس أمرا جديدا، فقط قامت الوزارة في دعم عدد من المشاريع البناءة والمقامة على الأر اضي الفلسطينية في إطار المشاريع السكنية أو غيرها.

وأثنى أبو عين على الدور المميز الذي تقوم فيه الوزارة ممثلة في الوزير وطاقم الوزارة في العمل على رقي مستوى الإقتصاد الوطني الفلسطيني ومن خلال كافة السبل المتاحة ومن خلال مجموعة من البرامج الريادية والجديدة والتي من شأنها أن تلعب دورا بارزا في إستقلال ونمو الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتم في نهاية هذا اللقاء تقديم درع تقديري للدكتور الوزير من قبل إدارة مشروع الفلل الملكية وذلك تقديرا لجهود الوزير في دعم المشاريع البناءة مثل هذا المشروع ودعم الاستثمار وخاصة أنه تساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وبشكل فعال عوضا عن مشاهمتها في دعمه وتطويره وبشكل نوعي وكمي.

ومن الجدير ذكره أن مشروع حي الفلل الملكية هو مشروع سيتم خلاله بناء (23 ) فيلا سكنية على مساحة تقدر بحوالي " 12500 " متر مربع بطريقة هندسية ومعمارية وفنية لا تخلو من المرافق الحديثة التي ستضمن الراحة لساكني هذا المشروع والذي سيقام في حي الطيرة في مدينة رام الله.