الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لإعداد الإستراتيجية الوطنية للصرف الصحي

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التوجيهية العليا لأعداد الإستراتيجية الوطنية للصرف الصحي اجتماعا بحضور الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي والمهندس مازن غنيم وكيل الوزارة وأعضاء اللجنة من وزارت التخطيط والزراعة والأشغال العامة والحكم المحلي وسلطة المياه وجودة البيئة، وذلك في مقر وزارة الحكم المحلي بالبيرة.

وبعد ترحيبه بالحضور تحدث القواسمي عن أهمية الصرف الصحي للمواطنين والبيئة وتحسين البنية التحتية، وضرورة انجاز الإستراتيجية الوطنية التي تضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة في فلسطين، وأضاف أن الحكومة تعطي اهتماماً كبيراً لهذا الموضوع وتدعو إلى انجازه بالسرعة الممكنة.

وطرح القواسمي مجموعة من الأسئلة التي يجب على الإستراتيجية أن تجيب عليها حتى تكون إستراتيجية شاملة وتكون الحلول متكاملة لحل المشكلة من جذورها، وشملت هذه الأسئلة الأمور الفنية والإدارية والتمويل والتخطيط المناسب، إضافة إلى الجانب السياسي والبعد الإقليمي.

وقال غنيم أن الآمال المعقودة على هذه اللجنة والتي ستعمل على إعداد الإستراتيجية كبيرة، وأننا يجب أن ننجز هذا العمل سريعاً، واعتبر هذا الاجتماع هو الانطلاق لبدء العمل، كما أكد على ضرورة تشكيل الفريق الفني من الآن ليباشر أعماله ويكثف لقاءاته في الأيام القادمة ليضع تصوراته أمام اللجنة العليا في الاجتماع القادم.

واكد على إيجاد الأجوبة اللازمة للأسئلة التي ذكرت لوضع الإستراتيجية الوطنية الأمثل لهذا الموضوع، وأشاد باهتمام جميع الأطراف وطلب تحديد الأدوار للمؤسسات المشاركة لتسهيل المهمات وانجازها والمضي قدما إلى الأمام بخطى ثابتة.

وناقش الحضور العديد من القضايا على جدول الأعمال كمراجعة الأهداف والخطط والتوجهات الإستراتيجية، وبحث آليات العمل، وكانت التوصيات بوجود إستراتيجية متكاملة تنطلق من رؤية واضحة وطنية يشارك فيها كافة الأطراف.