الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تنظم ورشة حول توحيد المعلومات المتعلقة بالمشاريع المائية

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 14:00 )
رام الله-معا- نظمت سلطة المياه الفلسطينية بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية العاملة في قطاع المياه EWASH ورشة عمل حول تنظيم قاعدة معلومات خاصة لمشاريع المياه والصرف الصحي تشترك فيها كافة المؤسسات العاملة في قطاعي المياه والصرف الصحي.

وأوضح ثيري فوبرت من الاوكسفام أن تنظيم هذه الورشة يأتي من أجل توحيد وتنظيم المعلومات المتعلقة بقطاعي المياه والصرف الصحي من أجل توحيد الجهود وتقسيمها في المناطق المختلفة وبمشاريع متعددة دون أن يحدث تتداخل بين عمل مؤسسة وأخرى وبالتالي تفادي التكرار في أي من المشاريع كما توضح المناطق التي سيتم تنفيذ المشاريع فيها ونوعية هذه المشاريع بما يضمن تكاملية العمل.

وأضاف ديفيد جاكسون من منظمة الفاو انه تم تطوير قاعدة البيانات apis التي تم إنشاؤها لوزارة الزراعة من خلال منظمة الفاو لتتناسب والمشاريع الخاصة بالمياه سواء كانت مشاريع إنسانية أو تطويرية أو مشاريع طارئة.

من جانبها أوضحت ماجدة علاونة منسقة الـ ewash لدى سلطة المياه المشروع أن قاعدة المعلومات apis سيتم في النهاية ربطها بقاعدة المعلومات الرئيسية لسلطة المياه وسيتم تعديلها لتتلاءم مع احتياجات قطاع المياه، علماً لن جميع البيانات والمعلومات والجهود المبذولة في توحيد قاعدة البيانات يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات وطنية.