الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- ورشة عمل تهدف لاشراك المجتمع المحلي بصنع القرار

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 15:14 )
اريحا- معا- نظمت مؤسسة" CHF " بالتعاون مع بلدية اريحا صباح اليوم في مقر مكتبة البلدية العامة ورشة عمل للاطلاع على احتياجات المدينة على أكثر من صعيد، شارك فيها ممثلون عن مؤسسات المدينة والقطاعات المختلفة.

وإفتتح الورشة رئيس البلدية المحامي حسن صالح الذي رحب بالتواصل مع المجتمع المحلي ومشاركته بصنع القرار مثمنا هذه الخطوة من مؤسسة CHF، واضاف ان المدينة تحتاج لمشاريع حيوية على رأسها الصرف الصحي، مشددا على أهمية المشاريع الاخرى والتنفيذ الفوري تمهيدا لاطلاق مشروع اريحا عشرة الاف سنة.

واستعرض بسام ابو زهرة منسق مشاريع البنية التحتية في برنامج تواصل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية هدف البرنامج حيث يسعى الى تعزيز مبدأ الشفافية والمشاركة في التخطيط بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين، حيث سيتم تحديد اولويات المشاريع ومن ثم تنفيذ المشروع ذو الاهمية القصوى ضمن الامكانات المتاحة.

منسق المشاركة المجتمعية لدى برنامج تواصل محمود كراجة استعرض امام المشاركين مراحل تنفيذ المشروع بدءا من عقد الورشات وتحديد الاولويات الى جانب تقييم الوضع المجتمعي والحديث عن انجازات البلدية والمؤسسات الاخرى.

اما هاشم براهمة منسق بناء القدرات لمنطقة الوسط في برنامج تواصل استعرض والمشاركين ابرز احتياجات المدينة من حيث المشاريع والبرامج التي تقود للتطوير والنمو.

من جهته قدم المهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية شرحا حول ابرز انجازات البلدية على صعيد البنية التحتية والتطور الاداري والمالي الخاص بالبلدية.

كما جرى نقاش التخطيط التنفيذي للمشروع وترتيب المشاريع حسب الاولوية وتطوير الاستراتيجيات ذات العلاقة