الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الداخلية والأمن بالتشريعي تناقش قضية النائب ابو جحيشة

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 18:55 )
رام الله- معا- عقدت مجموعة العمل الخاصة بالداخلية والأمن جلسة استماع برئاسة النائب جمال أبو الرب، في مقر المجلس التشريعي اليوم في رام الله، وذلك للاستماع الى النائب محمد ابو جحيشة حول قضية ضبطه بسيارة غير قانونية من نوع فيات اونو من قبل الشرطة.

واعرب النواب عن استهجانهم واستغرابهم لعدم حضور النائب المذكور جلسة الاستماع هذه ورفضه التجاوب والحضور دون ابداء اي مبرر لهذا التغير، كما اعرب النواب عن استيائهم لموقف النائب ابو جحيشة هذا، مؤكدين في الوقت نفسه ان هذه الجلسة كانت بمثابة رفض للنائب للدفاع عن نفسه حول هذه القضية التي تتناقلها وسائل الاعلام.

وقرر النواب الحضور، متابعة هذه القضية التي تمس بشكل مباشر سمعة المجلس التشريعي وسمعة نوابه الذي من المفترض ان يكونوا قدوة لابناء المجتمع الفلسطيني وحرصه على احترام مبدأ سيادة القانون.

كما اعرب النواب عن استغرابهم لاثارة هذه القضية من قبل عدد من النواب الاسرى الذين ارادوا تسييس القضية في الوقت الذي تسعى اليه مجموعة العمل الخاصة بالداخلية والامن الى توخي الدقة والموضوعية وعدم التعامل مع هذه القضية من منطلق التحريض.

وقال النائب جمال ابو الرب الذي ترأس الجلسة ان الهدف من عقد هذه الجلسة هو اتحاجة فرصة اخرى للنائب ابو جحيشه والاستماع اليه من اجل الوقوف على الحقيقة منه مباشرة وليس من خلال ما تناقلته وسائل الاعلام.

ودعت المجموعة النائب ابو جحيشة مرة اخرى للقاء والاستماع اليه، واعربوا عن املهم ان يكون الرد ايجابياً وذلك حرصاً على سمعته كنائب وعلى هيبة واحترام السلطة التشريعية.