السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تقييمي لبرنامج الكوبونات الغذائية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 16:17 )
نابلس- معا- عقد اجتماع تقييمي لمشروع الكوبونات الغذائية التابع لبرنامج الغذاء العالمي في الأمم المتحدة حضره تيسير نصر الله مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة نابلس، وسحر النتشه مديرة برنامج الكوبونات الغذائية في برنامج الغذاء العالمي (WFP) ونضال دويكات مدير مشروع الكوبونات الغذائية في منظمة العمل ضد الجوع في شمال الضفة الغربية(ACF) ومنسقي اللجان الشعبية في محافظة نابلس.

ورحب نصر الله نيابة عن محافظ نابلس بالحضور، مؤكدا على أهمية الدور الذي لعبته اللجان الشعبية في تنفيذ مراحل المشروع، والوصول إلى الحالات المستفيدة وفق المعايير المنصوص عليها في المشروع، وأكد حرص المحافظة على استمرار المشروع وتوسيعه ليشمل تجمعات سكانية أخرى في المحافظة، وتوفير أقصى درجات الشفافية أثناء التنفيذ.

وتطرق نصر الله إلى دور اللجنة الاستشارية التي تم تشكيلها مؤخرا من بعض مؤسسات المحافظة التي تعنى بشؤون المساعدات، وقال أنها لن تتعارض مع دور اللجان الشعبية بل ستكون مكملة لها.

وأشاد دويكات باللجان الشعبية على ما قامت به خلال مراحل تنفيذ المشروع وحتى الآن، من تقديم أسماء المستفيدين ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بالمشروع باعتبارها شريكا رئيسيا في البرنامج.

فيما أكدت النتشة على مجموعة من القضايا الجوهرية تتعلق بالية اختيار الحالات المستفيدة، وآلية توزيع الكوبونات، وإمكانية توسيع البرنامج ليشمل مناطق جديدة ومستفيدين أكثر ومواد غذائية أوسع.

وشكرت النتشة محافظة نابلس على الدور الذي تلعبه في رعاية البرنامج وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير عمله في مراحله المختلفة.

وقد تحدث أثناء الاجتماع العديد من منسقي اللجان الشعبية الذين قاموا بإجراء عملية تقييم للمشروع، وابدوا العديد من الملاحظات التي تساهم في تطوير العمل، وزيادة مستوى الشراكة مع الجهات الممولة والمنفذة.

وفي ختام الاجتماع قدمت اللجان الشعبية الدروع التقديرية لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة العمل ضد الجوع على دورهم في تقديم الخدمات للفقراء.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع الكوبونات الغذائية هو مشروع تجريبي ينفذ في خمس مناطق في أراضي السلطة الوطنية هي الخليل، غزة، قلقيلية، نابلس، يطا بتمويل من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث تستفيد 2077 عائلة من مدينة نابلس من البرنامج بقيمة 200 شيكل شهريا تصرف على شكل كوبونات غذائية.