السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيدان يكشف كواليس الدقائق الأخيرة قبل هدف جدو

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 10:50 )
بيت لحم - معا - تواصل وسائل الاعلام المصرية الحديث عن الانجاز التاريخي الذي رفع رؤوس العرب بحصول المنتخب العربي المصري لكأس امم افريقيا وقد نشر موقع جماهير النادي الاهلي اليوم حقائق حول اللحظات الاخيرة قبل دخول الهدف المصري الوحيد في مرمى غانا فقال :
كشف محمد زيدان نجم المنتخب الوطني ونادي بوروسيا دورتموند الألماني كواليس الدقائق الأخيرة التي سبقت تسجيل جدو لهدف الفوز في مرمى المنتخب الغاني في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية .

وقال زيزو أنه تحدث مع جدو فور نزوله الى الملعب قائلاً له أن المباراة صعبة للغاية وأن اللقاء لو وصل الى الوقت الاضافي فسيكون من الصعب للغاية أن نحقق الفوز .

وأضاف زيدان أنه اتفق مع جدو على أن يقتربا من بعضهما البعض بمجرد أن يتسلم أيهما الكرة وهو ما حدث بالفعل في الكرة التي جاء منها هدف البطولة الغالية .

وأضاف زيدان أنه سارع بالجري نحو جدو عندما تسلم الأخير الكرة في الجانب الأيسر وبمجرد تسلمه للكرة من تمريرة جدو سارع بإعادتها له مجدداً مؤكداً أنه كان يقصد أن يمرر الكرة بين قدمي المدافع قبل أن يتكفل جدو بإنهاء الهجمة في مرمى المنتخب الغاني .

وأشاد زيدان بالطريقة التي أنهى بها جدو الهجمة قائلاً أن الكرة كانت صعبة لأنه كان محاصراً بثلاثة لاعبين ولم يكن أمامه سوى وضع الكرة في الزاوية البعيدة وهو ما قام به جدو بشكل اكثر من رائع .

وقال زيدان أنه لم يشاهد الهدف في الملعب وإنما شاهده بعد العودة الى مصر مضيفاً على أن جدو قام بحمله بعد تسجيل الهدف ليؤكدا على تفاهمهما ، وأضاف زيزو أنه أخذ يقول لجدو "مش قلت لك .. مش قلت تلك ".

من ناحية أخرى كشف محمد زيدان تفاصيل المشادة التي حدثت بين لاعبي مصر والجزائر عقب نهاية المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بأربعة أهداف نظيفة في شباك الخضر .

وقال زيدان أنه كان يسجل مع قناة الجزيرة الرياضية فيما كان وائل جمعة يسجل مع قناة يورو سبورت بينما ينتظر أحمد المحمدي انتهاء زيدان ليقوم بالتسجيل مع المحطة العربية .

وقال زيدان أنه فوجيء باللاعب الجزائري عبد القادر غزال يجذب أحمد المحمدي بشكل مفاجيء من قميصه وهو ينوي العراك معه بشكل وصفه زيدان "بالخناقة" .
وأضاف زيدان أنه وجد جمعة يترك التسجيل ويجري نحو المحمدي فقام بالأمر نفسه لينقذا المحمدي وحينها عاد عنتر يحيى من غرف خلع الملابس ليتشاجر معهم ولكن تدخل رجال الأمن ليتم السيطرة على الموقف .

وعن الامن الانجولي وقصة زيزو من الاحتفال بالفوز

قالت "المصري اليوم " منع رجال الأمن فى أنجولا محمد زيدان من الاحتفال مع المشجعين عقب انتهاء المباراة التى فاز فيها المنتخب المصرى على نظيره الغانى بهدف جدو، وأصبح المنتخب الوطنى أول فريق يتوج باللقب الأفريقى ثلاث مرات على التوالى بعدما تغلب على نظيره الغانى بهدف وحيد سجله اللاعب البديل الشاب محمد ناجى «جدو» إثر تمريرة من زيدان قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، ليتصدر قائمة هدافى البطولة برصيد خمسة أهداف.
ورغم الموقف الذى تعرض له زيدان من رجال الشرطة الأنجولية لم تتأثر فرحته الكبيرة بالانتصار وتحقيق الإنجاز التاريخى مع المنتخب.وقال زيدان «أردت التواصل مع مشجعينا فى هذه اللحظة.. ولكن رجال الأمن لم يسمحوا لى بالاحتفال مع المشجعين».
وأضاف «حاولت إقناعهم بالسماح لى بقضاء عشر ثوان فقط مع المشجعين الذين آزرونا، لكنهم لم يسمحوا لى ومنعونى.. وبعدها دخلوا فى جدل شديد اللهجة معى».
وعندما لاحظ زملاء زيدان أنه دخل فى مناوشات مع رجال الأمن حاولوا الاندفاع لمساعدته، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه بسبب السياج الأمنى البشرى الذى شكله أفراد الأمن.

وأكد زيدان أن مثل هذا الموقف لن يلقى بظلاله على فرحة الانتصار، وأضاف: «لعبنا مباراة رائعة وأشعر بسعادة كبيرة لأننا فزنا بالمباراة.. وأعرف أن هناك الملايين من المشجعين فى شوارع مصر يحتفلون بهذا الفوز».


شيك سعودي "على بياض" لضم جدو "المختفي"

رصد نادي اتحاد جدة ميزانية مفتوحة لضم محمد ناجي "جدو" في الوقت الذي فشل فيه مسؤولي الاتحاد السكندري في التوصل للاعب عقب عودته من أنجولا. وقال محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد لـFilGoal.com يوم الثلاثاء: "تلقيت مكالمة هاتفية من مسئولي اتحاد جدة، طالبوا بضم جدو للفريق بأي مقابل مادي نحدده". وأضاف "العرض جاد جدا وسنبحث الأمر للبت في الموضوع".

وبات جدو بطلا لعناوين الصحف الرياضية الإفريقية والعالمية بعد تتويجه بلقب هداف كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت مصر بلقبها الأحد الماضي.
وأطلقت وسائل الإعلام على جدو لقب "البديل السوبر" بسبب تسجيله خمسة أهداف حاسمة للمنتخب المصري اشتراكه في المباريات دائما في الشوط الثاني.
وأعرب اللاعب عن رغبته في خوض تجربة الاحتراف الخارجي مع ظهور تقارير عن اهتمام من أندية إنجليزية وإسبانية في ظل تصريحات صادرة عن ناديه تؤكد عدم بيع جدو لأي ناد مصري. ولكن نادي الاتحاد السكندري لم يستطع الاتصال بجدو منذ وصول بعثة منتخب مصر صباح الاثنين من أنجولا وحتى ظهر الثلاثاء.
ووفقا لمحمد نور المدرب العام للفريق، فإن جدو أغلق تليفونه المحمول منذ الوصول إلى القاهرة. وتابع "نقدر نجومية جدو ولكننا نطالبه بالعودة للتدريبات لأن لدينا مباراة هامة في الدوري يوم الأحد أمام بتروجيت ... لا ندري حتى الآن كيف يمكن الوصول إليه".
وأوضح نور أنه كان على اتصال يومي بجدو أثناء البطولة، غير أنه لم يستطع الوصول إليه بمجرد عودة المنتخب الوطني. وقال نور "كنت أتصل به كل يوم أثناء البطولة لأشجعه، ولكني الآن لا أجد طريقة معينة للوصول إليه".