الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في طولكرم لإحياء يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 00:10 )
طولكرم - معا - نظم المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم ووزارة الثقافة، اجتماعهما الثاني للإعداد ليوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، بحضور العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم، ومجدي أبو ليمون منسق المجلس التنفيذي للمحافظة، وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وممثلي المؤسسات والمراكز الثقافية، والعديد من أدباء ومثقفي المحافظة، وذلك في قاعة المجلس التنفيذي بمقر المحافظة.

وافتتح الجلسة العميد دويكات، الذي رحب بالحضور، وثمن قرار مجلس الوزراء الفلسطيني باعتبار يوم ميلاد الشاعر محمود درويش يوماً للثقافة الوطنية الفلسطينية، داعياً إلى الاهتمام بموروثات محمود درويش الأدبية والاستفادة منها، حيث أنه كان شاعر الأرض والوطن وكان شاعراً هاماً من حيث مضامين شعره وشاعريته البليغة، مشيداً بدوره في إبراز الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال وصل شعره إلى العالمية.

بدوره، أعرب أبو ليمون عن ثقته بقدرات وطاقات مثقفي محافظة طولكرم على الإعداد لفعاليات مميزة تليق بهذا اليوم وصاحبه الشاعر الكبير والمميز محمود درويش، وأضاف: أن اجتماع اليوم يهدف لإشراك الجميع في وضع برنامج فعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية.

وعبر الكم عن تقديره لهذه المناسبة، وأهميتها في إبراز الثقافة الفلسطينية لما لها من أهمية في تثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية.

وقد تم الاتفاق على تنظيم مهرجان رسمي في هذا اليوم، بالإضافة إلى برنامج فعاليات تغطي كافة مناطق المحافظة، والآليات الخاصة بإنجاح هذه الفعاليات.