الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "العمل ضد الجوع" الدولية تشارك بدورة تدريبية في عمان

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 09:26 )
الخليل- معا- شاركت مؤسسة "العمل ضد الجوع" الدولية الاسبوع الماضي بدورة تدريبية عقدت في عمان برعاية مؤسسة الاوكسفام وانقاذ الطفل والصليب الاحمر الريطاني بعنوان "ادارة مشاريع المساعدات النقدية"وايضا بعنوان "لمعايير الأساسية لاستعادة سبل العيش عقب الكوارث"،بحضور العديد من المؤسسات الدولية العاملة في القطاع الانساني.

وقد تمحور التدريب في الموضوعين حول معايير تنفيذ مشاريع المساعدات المالية سواء اكانت العمل مقابل المال اوالمنح المالية او القسائم اثناء الازمات وعقب الكوارث البيئية، بالاضافة الى المعايير العامة التي يجب ان تؤخد بالحسبان اثناء تنفيذ هذا النوع من التدخلات بما لا يلحق الضرر بالفئات المستهدفة وبالانظمة السوقية وسياسات الدول.

والجدير بالذكر ان هذا التدريب هدف الى دعم قدرات المؤسسات المشاركة مع الاخذ بالمعايير العالمية لتحقيق اكبر اثر ممكن في التخفيف من معاناة الفئات المستهدفة عقب الكوارث بما يحقق الامان الاجتماعي وبما لا يتعارض مع مراحل استعادة الانشطة الاقتصادية.

من جانبه اوضح المهندس محمد العمايرة مدير مكتب مؤسسة العمل ضد الجوع في جنوب الضفة الغربية ان رفع كفاءة الموظفين من اهم استراتيجيات المؤسسة لعام 2010 ولذلك فان المؤسسة ستقوم بارسال طواقم اخرى للمشاركة في تدريبات جديدة مما سيؤثر ايجابيا على المشاريع المنفذة من قبل المؤسسة لخدمة اكبر عدد من المستفيدين.