السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يشغل عمالا بدون تصاريح عمل في أحد معسكراته

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 18:44 )
بيت لحم- معا- داهم مفتشو مكتب العمل الاسرائيلي احد معسكرات الجيش الاسرائيلي جنوب اسرائيل، وذلك بعد وصول معلومات تفيد بوجود عمال أجانب داخل المعسكر تم تشغيلهم دون حصولهم على تصاريح عمل.

وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم الاربعاء إنه لدى وصول مفتشي مكتب العمل الاسرائيلي إلى مدخل المعسكر، حاول الضابط المسؤول منعهم من الدخول وطلب منهم تصريحا لذلك، ولكن مفتشي العمل أصروا على الدخول بناء على معلومات مؤكدة لديهم، عن تواجد عمال أجانب داخل المعسكر تم تشغيلهم من قبل الجيش مع معرفة الجيش بعدم حصول العمال على تصريح عمل.

واضافت الصحيفة أن مفتشي مكتب العمل أثناء الحوار مع قائد المعسكر أدركوا أنه يحاول إعاقه دخولهم إلى المعسكر، ليتسنى للمقاول الذي يقوم بتشغيل العمال الصينيين بالوصول الى المعسكر واخفاء العمال، وفي النهاية استطاعوا الدخول والعثور على عامل صيني واحد فيما تمكن آخر الفرار من المعسكر.

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي علق على الموضوع بالقول "إن الجيش الاسرائيلي لا يقوم بتشغيل العمال وانما يقوم بالتعاقد مع شركات للمقاولين، حيث لا يتدخل الجيش في طبيعة العمال إن كان لديهم تصريح عمل أم لا، لأن ذلك من شأن الشركة والمقاول الذي يتم التعاقد معه".